الثلاثاء : 12-ديسمبر-2017 || 3:06 مساء




A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 175

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 177

استعباط عيد ميلاد
طفل فلسطيني يفلت من جنود الاحتلال
هدف عالمي لمحمد صلاح في شباك ايفرتون

ما رأيك في موقعنا





الهلالى يبحث مع مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أوجه التعاون فى مجال التعليم

الأربعاء : 11 / يناير / 2017 التوقيت 1:56 مساء

الهلالى يبحث مع مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أوجه التعاون فى مجال التعليم

جانب من اللقاء

كتب :: شيرين محمد

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشيرى كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وكيتى دونوهو مدير مكتب التعليم والصحة بالوكالة، وهالة الصيرفى الإخصائية بالسفارة الأمريكية؛ لمتابعة عدد من الموضوعات الخاصة بالنظام التعليمى فى مصر.

 

أكد الهلالى أن نتائج التعاون مع الوكالة دائمًا إيجابية، والوزارة فخورة بالتعاون المثمر، ودعم الوكالة المستمر فى عدة مجالات تعليمية، خاصة مشروع مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (STEM)، وتدريب المعلمين، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون الوزارة هى جهة الاعتماد لهذه المدارس فى داخل مصر أو خارجها بالمنطقة العربية والإفريقية، والجهة الرسمية لإصدار تراخيص لها، لافتًا إلى أن الوزارة ترحب بتقديم الخبرة الفنية، وندب معلمين، وإداريين لدعم دول المنطقة، مع الحفاظ على كوادر هذه المدارس، والتى تم تدريبها بشكل متميز.

تم خلال اللقاء التأكيد على التزام الوكالة باستمرار دعم برنامج (STEM)، والتوسع فى إنشاء هذه المدارس.

وتطرق اللقاء إلى تدريب معلمى العلوم والرياضيات الذين يدرسون باللغة الإنجليزية، حيث أعدت الوكالة برنامجين أحدهما على المدى القصير اشتمل على إعداد (40) وحدة تدريبية (online) لتدريب المعلمين على التدريس باللغة الإنجليزية، وستكون متاحة على الموقع الرسمى للوزارة فى شهر مارس القادم، بالإضافة إلى برنامج يتم تنفيذه على المدى الطويل بالتعاون مع كليات التربية؛ لتصميم برامج؛ لإعداد الطلبة، وتدريب الخريجين على تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية، وسيبدأ في يوليو القادم، ويستمر لمدة خمس سنوات.

كما ناقش اللقاء سبل دعم التعليم الفنى، وسد الفجوة بين المهارات التى يكتسبها الطالب خلال الدراسة، ومتطلبات سوق العمل، والسعى إلى ربط المدارس بالمصانع، حيث تقوم الوكالة بتدريب ما يقرب من (3000) معلم فى (60) مدرسة للتعليم الفنى، وتسعى لمضاعفة هذا العدد مع حلول عام 2020، والوصول للمحافظات النائية، وتوفير تعليم فنى جيد لطلاب هذه المحافظات.  

ومن جهة أخرى تناول اللقاء مشروع دعم وضمان التعلم في الصفوف الأولى ويهدف إلى تعلم التلاميذ المهارات الأساسية للقراءة، والكتابة، والحساب، واللغة الإنجليزية بنهاية الصف الثالث الابتدائى، وتقديم برامج علاجية للسنوات من الصف الرابع الابتدائى للصف الثالث الإعدادى، حيث وجه الوزير بعقد لقاء بين الجهات المعنية بالوزارة، وممثلى الوكالة؛ لدراسة النقاط التى تم التوصل إليها حول هذا المشروع.

 

وفى هذا الصدد أكدت كارلين أن الوكالة تقدر الشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وخاصة فى برنامج ((STEM، والذى تسير فيه الوزارة بخطى متسارعة، مشيرة إلى أن الوكالة تدعم مصر لريادة مدارس (STEM) فى المنطقة، وذلك من خلال دعم الجهات المعنية التابعة للوزارة مثل الأكاديمية المهنية للمعلمين لتدريب معلمى هذه المدارس فى الخارج، ومركز تطوير المناهج والمواد التعليمية لإعداد المناهج لهذه الدول.

وأضافت أن الوكالة تعمل فى عدة مجالات، منها: وضع معايير التشغيل والجودة لهذه المدارس، وتقييم اختبارات الطلاب.

حضر اللقاء الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والسيدة إلهام إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للخدمات المركزية، والدكتورة رشا شرف المشرفة على الإدارة العامة للعلاقات الدولية.

الكلمات الدالة : الهلالى يبحث مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

أوجه التعاون مجال التعليم

اخبار متعلقة


الهلالى يوافق على تعميم مشروع زراعة أسطح المدارس

  وافق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم…

الهلالى يحيل واقعة أجهزة كمبيوتر من مدرسة أبي بكر الرسمية بالإقصر للتحقيق والمتابعة

أصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم…

الهلالى يفتتح مسرح المدرسة المعمارية..ويتابع مبادرة "أسبوع الانضباط العام"

حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المتابعة…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق