الاثنين : 27-مارس-2017 || 5:35 صباحا




A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 175

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 177

شاااااهد | أقوي حلقات كورة بلدنا مع عبدالناصرزيدان .. ومحمد شيحة .. وفضائح بالجملة عن أسباب ضياع حلم الشراقوه في الدوري الممتاز .... جاااااااامدة جدا ..... لا تفوتك !!
الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها
برنامج هموم الوطن يناقش قضية التعليم في مصر مع مرتضي ابوعقيل

ما رأيك في موقعنا





أستاذ جامعي : المعلمون عايزين إعادة تأهيل

الخميس : 5 / يناير / 2017 التوقيت 3:06 مساء

أستاذ جامعي : المعلمون عايزين إعادة تأهيل

مرتضي أبو عقيل

كتب :: سيد داود المطعني

قال الدكتور أحمد عاطف الأستاذ بكلية التربية أن المعلمين في مصر يستحقون كل الثناء والشكر علي ما يقدمونه حتي الآن من عطاء خلال تلك السنوات التي مضت من عمر التعليم في مصر رغم ضعف الإمكانيات التي تقدمها لهم الدولة لضمان سير العملية التعليمية , ولكن هذا لا يعني أننا نغض الطرف عن وجود قطاع كبير من المعلمين يحتاج إلي إعادة تأهيل تربوي , وكذلك تأهيل تثقيفي في شتي المجالات .

جاء ذلك خلال الرسالة التي أرسلها الدكتور أحمد عاطف علي بريد القراء لأخبار التعليم ردا علي الخبر الذي نشرته أخبار التعليم مسبقا والذي يحتوي علي تصريحات الكاتب الصحفي مرتضي أبو عقيل رئيس تحرير جريدة أخبار التعليم والذي أثبت فيه عقيل أن المعلم المصري هو بعنوان المعلم المصري أفضل من أساتذة الجامعات , وتناول إيضاح الأفضلية من بعض الجوانب العملية والإجتماعية داخل محراب الدراسة وفي العلاقات المباشرة والغير مباشرة مع الطلاب , وطلب الدكتور أحمد عاطف من جريدة أخبار التعليم أن تنشر ذلك الرد من باب كفالة حق الرد , وتنشر أخبار التعليم محتوي الرسالة منسوخا

السادة أخبار التعليم

كل الشكر والتقدير لمجهود مؤسستكم المحترمة في تسليط الضوء علي قضايا التعليم والإهتمام باخباره وتطوراته بمختلف المراحل

نحيطكم علما أننا قرأنا تصريحات الكاتب الصحفي المحترم مرتضي أبو عقيل رئيس تحرير جريدة أخبار التعليم والتي يفاضل فيها بين المعلم المصري وأساتذة الجامعات .

و حيث أننا أستاذا بكلية التربية , ولا أنكر أن المعلم المصري يقدم المزيد من العطاءات ويناضل من أجل دفع عجلة التعليم للأمام رغم ضعف الإمكانيات التي تقدمه له الجهات المختصة بالشأن التعليم في مرحلة التعليم الأساسي , ولهم منا كل تقدير وإحترام , فمنهم أساتذتنا الذين أنطقونا الحروف العربية أول مرة , وعلي أيديهم تعلمنا الكتابة والقراءة والحساب ,

ولكن سيدي الفاضل أراك تميل كل الميل في كتاباتك لنصرة المعلم , وتغض الطرف عن وجود قطاع كبير من المعلمين يحتاجون إلي إعادة تأهيل , تربويا وعلميا , وذلك لا يعتبر إقلالا من شأنهم أو من دورهم الذي يقدمونه , ولكنها الحقيقة سيدي .

فالمعلم المصري يعتبر تعيينه في مدارس التربية والتعليم هو نهاية مطاف الدراسة وبداية دورة التدريس , يكتفي بما تعلم ليبدأ فترة التعليم , يظن أنه لا يحتاج أكثر مما عنده , دون أن يسعي لتزويد معلوماته , أو تنمية مهاراته وقدراته ليكون أكثر مرونة في التعاطي مع المستجدات التي تطرأ علي حياتنا مع دوران عجلة الزمن وتغير طرق التعاملات الإنسانية مع تغير الأجيال التي أضحي الجيل الأحدث فيها أقدر علي إستيعاب الحياة أكثر من الحيل الذي يسبقه , علي عكس السنين الأولي .

و هذا علي خلاف أساتذة الجامعات الذين يتابعون بشغف كل ما هو جديد , ويتطوره معه تطورا تدريجيا ليربطوا بين أصالة الماضي وحداثة العصر , فيحافظ علي رونقه العلمي والعملي أمام كل الأجيال التي تتعاقب عليه تباعا في فترة توليه مهام التدريس بالجامعات حتي إحالته للمعاش.

أرجو من حضراتكم نشر ذلك الرأي في جريدتكم الموقرة كل التحية والتقدير لكم وللسادة المعلمين في جميع أ نحاء القطر المصري .

الكلمات الدالة : أستاذ جامعي المعلمين عايزين إعادة تأهيل

اخبار متعلقة


بالصور :زيارة الأستاذة عزة شعبان رئيس المعاهد إلى مدرسة النصر

توجهت امس الاستاذة عزة شعبان بدر رئيس مجلس ادارة الجمعية…

أستاذ مساعد بجامعة نورثويسترن في قطر يصدر كتابًا حول لبنان في فترة ما بعد الحرب

أوضح أستاذ علم الأنثروبولوجيا بجامعة نورثويسترن في قطر،…

الوزير ينعى الدكتور ممدوح مختار أستاذ أمراض الفم بطب اسنان القاهرة

ينعى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث…

ضبط أستاذ جامعي لتورطه في قضية رشوة

ضبطت هيئة الرقابة الإدارية، أستاذا بجامعة المنيا يدعي…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق