الزناتى : " مبادرة معلم أفضل " تأتى تلبيةً لدعوة الرئيس السيسي

الخميس : 29 - ديسمبر - 2016 | 6:25 مساء
الزناتى :
كتب :: محرر اخبار التعليم

أكد خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، أن النقابة تسعى جاهدة لرفع كفاءة المعلمين والمديرين التربويين المصريين والعرب مهنياً بما يواكب المتطلبات الحديثة لشغل الوظائف التعليمية والتربوية .

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها اليوم الخميس في المؤتمر الأول لمبادرة " معلم أفضل " تحت شعار " مشروع نمذجة الكفاءات الوظيفية للمعلمين بتطبيق نظام التطوير الذاتي فى ضوء معايير البورد البريطانى للتدريب 2017- 2016 "  بالتعاون ما بين مؤسسة البورد البريطانى للتدريب من خلال أكاديمية باركي الممثل الحصري بجمهورية مصر العربية  واتحاد المعلمين العرب ونقابة المهن التعليمية .


وأوضح الزناتى أن هذه المبادرة تهدف إلى تفعيل دور النقابات الفرعية من خلال تطوير الكفاءات المعرفية و المهارية و السلوكية للمعلمين في كافة الأنشطة ، وخلق جيل من المعلمين قادر على إدارة العمليات التعليمية بأعلى معايير الجودة العالمية .


وأشار نقيب المعلمين إلى أن هذه المبادرة تأتى تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ ، والذى وجه سيادته خلالها كافة المهتمين بالعملية التعليمية إلى تطوير التعليم بأحدث الوسائل الممكنة وبالحلول غير التقليدية .


وأضاف الزناتى أن النقابة شاركت فى مؤتمر تطوير التعليم الذى أقامته وزارة التربية والتعليم في المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر ، كما أقامت ورش عمل فى النقابات الفرعية واللجان النقابية لتفعيل تلك المبادرة ، لكون النقابة ضلع أساسى فى المنظومة التعليمية .


وقال نقيب المعلمين : " نعاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن نمضى بكل قوة وعزم وإرادة نحو تطوير التعليم لكى نضمن مستقبل أفضل للمعلم والطالب على حد سواء " .


حضر المؤتمر أعضاء هيئة مكتب النقابة العامة ، ورؤساء النقابات الفرعية للمعلمين على مستوى الجمهورية ، والدكتورة فاطمة الثلاب المديرالاقليمى للبورد البريطانى للتدريب بالشرق الأوسط ، والدكتور ياسر خلف  مدير تطوير الأعمال بالبورد البريطانى للتدريب  بالشرق الأوسط ، وماجدة العرفى رئيسمجلس إدارة أكاديمية باركى للتدريب .


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى