الثلاثاء : 24-يناير-2017 || 10:16 مساء




الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها
برنامج هموم الوطن يناقش قضية التعليم في مصر مع مرتضي ابوعقيل
الحلقة الثانية لمناقشة منظومة التعليم في مصر مع رئيس تحرير أخبار التعليم

ما رأيك في موقعنا





مرتضي أبو عقيل : المدرس في مصر أفضل من أساتذة الجامعات والمعلم المصري مظلوم

الاثنين : 26 / ديسمبر / 2016 التوقيت 1:21 مساء

مرتضي أبو عقيل : المدرس في مصر أفضل من أساتذة الجامعات والمعلم المصري مظلوم

مرتضي أبو عقيل رئيس تحرير أخبار التعليم

كتب :: سيد داود المطعني

في وقت يعاني فيه المعلم المصري من هجوم جميع القيادات التنفيذية والتشريعية والمختصة بالشأن التعليمي في مصر , حيث تلقي الجهات اللوم دائما علي المعلم بإعتباره السبب في تدهور نظام التعليم .

و في هذا الصدد قال الكاتب الصحفي مرتضي أبو عقيل رئيس تحرير جريدة أخبار التعليم أن المعلم المصري مظلوم من كل تلك الجهات .

فالكل يعتبر المعلم المصري غير معدا الإعداد المهني الكامل للقيام بمهامه التعليمية والتربوية علي حد سواء , و كذلك يلقون عليه اللوم علي طول الخط فيما وصل إليه التعليم في مصر .

وأكد عقيل في إجتماعه بمحرري جريدة أخبار التعليم أن المعلم في مصر يعتبر أفضل من أساتذة الجامعات فيما يتعلق بالجانب التربوي والذي يعتبر الإعداد الأهم قبل الجانب التعليمي .

مضيفا أنه  لو نظرنا في المسافات بين المعلم المصري وطلابه سنجدها أقرب بكثير من تلك المسافات التي وضعها أساتذة الجامعات بينهم وبين طلابهم , حيث يري المراقب للعملية التعليمية في الجامعات المصري أن هناك فارقا إجتماعيا كبيرا يقف حاجزا بين أساتذة الجامعات وطلابهم .

وأشار عقيل إلي أن المعلم المصري يتمتع بمهنية عالية في أداء دوره المنوط به في التدريس لطلاب بمختلف الفئات العمرية وإطلاعه علي معلومات يتعرض لها لأول مرة في حياته العلمية وإشباعه به وتمكينه من فهمها رغم حداثة عهده بها .

فالطفل الصغير الذي يدخل إلي المرحلة الإبتدائية أبيض الذاكرة وفن التعامل في الأماكن التعليمية , فيتعامل معه المعلم المتخصص بالمرحلة الإبتدائية بطريقة تربوية ثم تعليمية تجعله ينمو رويدا رويدا مع إجادة القراءة والكتابة وفهم أسس التعامل مع الآخرين علي المدي القريب والبعيد .

كما قال عقيل أن المجتمع والأنظمة المتعاقبة علي إختلافها تولي إهتماما كبيرا بأساتذة الجامعات , وتطمس من المعلم المصري في الحقوق المادية وكذلك الوضع الإجتماعي رغم تقارب ثقافات الطرفين , تلك الثقافة التي لا تتوقف علي أستاذ جامعي حصل علي دكتوراة في تخصص بعين , أو حتي معلم إكتفي بدرجة الليسانس أو البكالوريوس وإستمد ثقافته من المصنفات الخارجية العلمية منها والأدبية .

و أنهي عقيل كلمته في الإجتماع بأمنيته التي ترافقه أن تنظر لجان تطوير التعليم بمجلس الوزراء وكذلك البرلمان المصري , إلي تطوير وضع المعلم أولا وقبل كل شئ , معتبرا المعلم هو اللبنة الأساسية في المنظومة التعليمية .

الكلمات الدالة : مرتضي أبو عقيل المدرس في مصر أفضل من أساتذة الجامعات والمعلم

المصري مظلوم

اخبار متعلقة


مرتضي منضور يهاجم شيكابالا

هاجم  مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك نجم الفريق شيكابالا…

مرتضي منصور يفتح النار علي عميد لاعبي العالم

فتح مرتضى منصور النيران فى كل اتجاه ،ضد احمد حسن عميد لاعبى…

مرتضي أبو عقيل يدين العمليات الإرهابية علي الكاتدرائية المرقسية

     أدان الأستاذ مرتضي أبو عقيل رئيس مجلس إدارة…

محكمة النقض تقضي ببطلان عضوية أحمد مرتضي منصور لمجلس النواب

أصدرت محكمة النقض اليوم حكما نهائيا ببطلان عضوية أحمد مرتضي…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق