وزيرة الهجرة: مؤتمر «مصر تستطيع» سيعود بخبرات علمائنا في الخارج

الخميس : 15 - ديسمبر - 2016 | 2:54 مساء
وزيرة الهجرة: مؤتمر «مصر تستطيع» سيعود بخبرات علمائنا في الخارج
كتب :: سهام عيد

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه تم بتشكيل مؤسسة علماء المصريين بالخارج برئاسة الدكتور مجدي يعقوب، كما تقوم اللحنة بمتابعة العلماء بالخارج، وتنظيم المنح الدراسية للطلاب في الجامعات الدولية، لافته إلى أن مؤتمر "مصر تستطيع" المنعقد بمدينة الغردقة سوف يعود بخبرات علمائنا في الخارج لتستفيد منها مصر.

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج"من الآخر" على فضائية"روتانا مصرية" مع الأعلامي محمد العقبي، اليوم الأربعاء، أنها فخورة بعلماء مصر في كل مكان في العالم، مشيرة إلى أن التنظيم والأستعدادات كانت على أعلى مستوى وكانت مقدمة بشكل يشرف مصر أمام العالم، "وعلى كل مصري أن يفخر بهؤلاء العلماء". وتابعت قائلة :" إن ذلك المؤتمر هو الأول، وسيتبعه في شهري مارس وأبريل المقبل مؤتمر حول التعليم وتطويره فى مصر، و أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيلتقى علماء مصر بالخارج قريبًا، مؤكدة أن مصر تمر بالعديد من التحديات لكن مصر بأبنائها تستطيع، و أن المؤتمر سيقدم الكثير من الخبرات والمشروعات التي تنهض بالوطن في الفترة القادمة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى