عميد أصول دين لقناة الحياة : لا خلاف داخل الأزهر يعوق تجديد الخطاب الديني

الخميس : 8 - ديسمبر - 2016 | 8:13 مساء
عميد أصول دين لقناة الحياة : لا خلاف داخل الأزهر يعوق تجديد الخطاب الديني
كتب :: محرر اخبار التعليم

قال الدكتور عبد الفتاح العوارى عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، إن أدوات ووسائل تجديد الخطاب الدينى يعمل عليها الأزهر الشريف ليل نهار كمؤسسة مسئولة، مشيراً إلى أنه إذا كان الخطاب الدينى تراكم عليه أشياء بعوامل الزمن فلا بد أن نعود لصحيح وسماحة الإسلام.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه ليس بالأزهر الشريف أى خلاف يعوق التجديد، لأن الأزهريين يؤمنون بأن التجديد سُنّة، وأن الشريعة الإسلامية صالحة لكل زمان ومكان، لافتاً إلى أن ما يجب التنبه له بأن مصر ابتليت بفكر غريب لا يمت للأزهر بصلة وذلك على مدى أكثر من 30 عاما.

وذكر أنه ليس هناك أزهرى يؤمن بوسطية الأزهر يحمل الفكر الغريب، وإن كانت هناك منهم قلة، مشيراً إلى أن هناك خطة كل خمس سنوات فى تطوير مناهج الأزهر، بالمعاهد والجامعات، من قبيل أن هناك مفردات تكون صعبة على الطلاب والمعلمين، فيقوم الأزهر بتيسيرها وتوضيحها لأنها تتضمن أفكاراً مغلوطة أو متطرفة أو شاذة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى