الأربعاء : 29-مارس-2017 || 12:34 صباحا




A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 175

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 177

شاااااهد | أقوي حلقات كورة بلدنا مع عبدالناصرزيدان .. ومحمد شيحة .. وفضائح بالجملة عن أسباب ضياع حلم الشراقوه في الدوري الممتاز .... جاااااااامدة جدا ..... لا تفوتك !!
الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها
برنامج هموم الوطن يناقش قضية التعليم في مصر مع مرتضي ابوعقيل

ما رأيك في موقعنا





الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها

الأحد : 4 / ديسمبر / 2016 التوقيت 5:36 مساء

الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها

حفلة تخرج الجامعة اليابانية

كتب :: سهام عيد

 نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الأحد، حفل تخرج للدفعة رقم 10 لعدد 30 باحث في مجالات الهندسة والعلوم والتكنولوجيا والحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراة.

وقد حصل على درجة الماجستير في هذه الدفعة نحو 7 باحثين، فيما حصل على درجة الدكتوراة نحو 23 باحث، ليصل إجمالي الخريجين من الجامعة خلال الخمس سنوات "منذ تفعيل الدراسة في الجامعة نحو 69 باحث ماجستير و84 باحث دكتوراة.

ويمثل الخريجين الجدد جامعات: "أسيوط، أسوان، الزقازيق، بنها، الفيوم، القاهرة، الأزهر، عين شمس، المنصورة، سوهاج، طنطا، المنوفية، جنوب الوادي، قناة السويس، حلوان، المنيا، الإسكندرية، ومراكز البحوث"، وذلك في مجالات: "هندسة الإلكترونيات والإتصالات، الهندسة الصناعية وإدارة النظم، هندسة وعلوم المواد، هندسة مصادر الطاقة، الهندسة البيئية، الهندسة الكيميائية والبتروكيماويات". وشهد حفل التخرج كلًا من: السفير الياباني تاكيهروا كاجو، ورئيس الجامعة المصرية اليابانية الدكتور أحمد الجوهري، ونائب رئيس الجامعة من الجانب الياباني، ورؤساء الجامعات التابع لها الخريجين، وأعضاء هيئة التعاون الدولي اليابانية، والعمداء ورؤساء الأقسام ومشرفي الرسائل للطلبة الخريجين.

من جانبه، أعرب الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية، عن سعادته لتخرج الدفعة الجديدة، والتي تعد إضافة قوية لجيل الشباب من الباحثين والعلماء في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والتي من خلالها تنهض البلاد وتتبلور مستقبلها وتدور عجلة الإنتاج على أسس علمية وتكنولوجية صحيحة وحديثة.

يشار إلى أن الجامعة المصرية اليابانية أنشئت بموجب اتفاقية بين البلدين وقعت في مارس 2009 بدعم من حكومتي البلدين، وتم البدء الفعلي في النشاط التعليمي للجامعة واستقبال الطلاب في فبراير 2010، وهي تضم ثلاثة كليات في مجال التكنولوجيا الحديثة والهندسة، وتهدق للحصول على درجات علمية ما بعد الشهادة الجامعية كالبكالوريوس، حيث يحصل فيها الطالب على درجات علمية من الماجستير والدكتوراة.

وتضم الجامعة المصرية اليابانية ثلاثة كليات هي: "كلية هندسة الإلكترونيات والإتصالات والحاسب، كلية هندسة التصميم الإبداعي، وكلية هندسة الطاقة والبيئة والكيماويات والبتروكيماويات".

صور متعلقة
رئيس الجامعة

رئيس الجامعة


جانب من الحفل

جانب من الحفل


جانب من الحفل

جانب من الحفل


جانب من الحفل

جانب من الحفل


جانب من الحفل

جانب من الحفل


الكلمات الدالة : الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة باحثيها

اخبار متعلقة


مجلس جامعة المنصورة يرفض توصية البرلمان بعزل رئيس الجامعة

انتهى الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة المنصورة إلى عقد اليوم…

رئيس جامعة بني سويف يشيد بالمهرجان الدولي الأول للطلاب الوافدين بالجامعة

نظمت إدارة الوافدين بحامعة بنى سويف ، اليوم الأحد ،المهرجان…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق