السبت : 24-يونيو-2017 || 4:31 صباحا




الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها
برنامج هموم الوطن يناقش قضية التعليم في مصر مع مرتضي ابوعقيل
فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام

ما رأيك في موقعنا





دراسة: ممارسة الرياضة 4 مرات اسبوعيا يقلل خطر الإصابة بألزهايمر

الجمعة : 2 / ديسمبر / 2016 التوقيت 4:07 مساء

دراسة: ممارسة الرياضة 4 مرات اسبوعيا يقلل خطر الإصابة بألزهايمر

صورة ارشيفيه

كتب :: محرر اخبار التعليم

كشفت دراسة حديثة أهمية ممارسة الرياضة 4 مرات فى الأسبوع، حيث إنها تقلل بشكل كبير خطر الإصابة بمرض ألزهايمر عن طريق إعادة تشغيل كل المناطق فى الدماغ.

 

نقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" هذه الدراسة، التى قام بها مجموعة من الباحثين فى مدرسة الطب "ويك فوريست"، واكتشفوا أن ممارسة التمارين الرياضية 4 مرات فى الأسبوع يقلل من مشاكل الدماغ مما يؤدى إلى مرض ألزهايمر.

 

استخدم الباحثون تقنية التصوير بالرنين المغناطيسى الجديدة، فى دراستهم على البالغين الذين يعانون من الضعف الإدراكى المعتدل، حيث وجدوا أن الذى يمارس الرياضة أربع مرات فى الأسبوع فترة ستة حدث زيادة فى حجم المخ وهو ما يقلل من فرص الإصابة بألزهايمر.

قدمت الدراسة أمس فى الاجتماع السنوى لجمعية الطب الإشعاعى فى أمريكا الشمالية (RSNA)، وأوضح كبير الباحثين الدكتور "لورا بيكر" قائلا: "التمارين الرياضية تؤدى إلى تغير ملحوظ فى الدماغ، حيث شملت الدراسة 35 البالغين الذين يعانون من الضعف الإدراكى المعتدل (MCI)، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى منهم مارسوا الرياضة فى الهواء الطلق 4 مرات فى الأسبوع لمدة 6 أشهر، والمجموعة الثانية تم إتباع الطرق التقليدية فى علاجهم".

وتابع: "وعن طريق تصوير الرنين المغناطيسى عالى الدقة تم قياس التغيرات التشريحية فى المخ والتى اكتشفنا عن طريقها علامات تحسن الحالة الصحية للمجموعة الأولى، وكان التحسن ملحوظ خاصة بعد 6 أشهر من الاستمرار على ممارسة التمارين الرياضية".

الكلمات الدالة : دراسة ممارسة الرياضة 4 مرات اسبوعيا يقلل الإصابة

ألزهايمر

اخبار متعلقة


التعليم توقع على ملحق اتفاق دراسة الجدوى لمشروع إعادة تأهيل مدارس التعليم الفنى

فى ضوء اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالنهوض…

شوقى: دراسة التوسع فى مشروع بنك المعرفة ليشمل القارة الافريقية "بنك المعرفة الأفريقى"

استقبل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق