نقل أرشيف الإنترنت إلى كندا تخوفا من "ترامب"

الخميس : 1 - ديسمبر - 2016 | 9:12 مساء
نقل أرشيف الإنترنت إلى كندا تخوفا من
كتب :: محرر اخبار التعليم

كشف موقع "INDEPENDENT" البريطانى عن قرار حفظ أرشيف الإنترنت فى كندا، وبناء قاعدة بيانات احتياطية بعيدا عن الولايات المتحدة خوفا من التغييرات الأخيرة التى حدثت فيها، فالأرشيف الموجود على الإنترنت يحتوى على جميع معلومات المعرفة الإنسانية والأحداث المهمة.

 وسيتم اتخاذ هذه الخطوة خوفا من فقدان سجلات مهمة فى الولايات المتحدة بسبب التغييرات الأخيرة، فانتخاب دونالد ترامب أدى إلى إدارك ضرورة نقل الأرشيف فى مكان آخر للحفاظ عليه من الضياع، رغم أن هذا المشروع سيكلف الملايين للحفاظ على البيانات آمنة.

 قالت منظمة أرشيف الإنترنت "فى 9 نوفمبر استيقظ العالم على إدارة جديدة وتغيير جذرى فى الأجواء، وذكرنا هذا الأمر أن مؤسسات مثلنا بنيت للبقاء على المدى الطويل، لذا فهى تحتاج إلى تصميم من أجل التغيير، فبالنسبة لنا فإننا نحافظ على المواد الثقافية من الضياع ليصبح بإمكاننا الوصول لها دائما".

 وطالبت المنظمة المواطنين بالمشاركة فى المساعدة على بناء الأرشيف، خاصة بعد تصريحات دونالد ترامب التى أعلن من خلالها عن سياسته التى تتضمن تدخلات فى شبكة الإنترنت وإغلاق بعض الأجزاء.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى