مؤسس الجامعة الألمانية بالقاهر: وجوبية إعداد المناهج بعد دراسة سوق العمل

الأربعاء : 30 - نوفمبر - 2016 | 3:29 مساء
مؤسس الجامعة الألمانية بالقاهر: وجوبية إعداد المناهج بعد دراسة سوق العمل
كتب :: محرر اخبار التعليم

أكد الدكتور أشرف منصور، مؤسس الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن الجامعة تعد أكبر مشروع ألمانى ثنائى القومية، وتمثل 60% من إجمالى حجم المشروعات ثنائية القومية الألمانية.

 وأضاف "منصور" خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر "التعليم العابر للحدود.. الدروس المستفادة ووجهات النظر"، الذى تنظمه الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمى بالعاصمة الألمانية برلين، اليوم الأربعاء، أن الجامعة الألمانية بالقاهرة نجحت لاعتمادها على شراكة مصرية ألمانية متميزة مع جامعتى أولم وشتوتجارت، حيث ساعدتا فى تأسيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، وكذلك توافق المناهج مع سوق العمل، مشيراً إلى وجوبية إعداد المناهج بعد دراسة سوق العمل.

 وأوضح أن الجامعة الألمانية حصلت على اعتماد برامجها على المستوى العالمى من الوكالة الدولية للاعتماد، ومن مجلس الاعتماد الألمانى الذى يمنح الاعتماد للجامعات الألمانية فقط، وهو ما يبرهن على أن الجامعة الألمانية تأسست بثنائية قومية.

 وشارك فى مناقشات الجلسة الافتتاحية، التى تديرها الدكتورة أنيته بيبر من الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمى DAAD، الدكتور وريديرم نيامناف، ممثلا عن المعهد الألمانى المنغولى للموارد والتكنولوجيا، والدكتور بيتر شراف ممثلا عن جامعة المناو التقنية، والدكتور إرنست شماختنبرج، ممثل جامعة أخن، والدكتور ألبرت جلموتدينوف، ممثل جامعة كازان التقنية البحثية القومية.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى