أمير القصيم يقلد 37 كشافاً نوط الحج

الأربعاء : 30 - نوفمبر - 2016 | 1:35 مساء
أمير القصيم يقلد 37 كشافاً نوط الحج
كتب :: محرر اخبار التعليم

كشف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري لمجلس إدارة الفريق الكشفي التطوعي ، عن إطلاق فريق العمل التطوعي الكشفي المشترك من جامعة القصيم وإدارة التعليم بالمنطقة والهيئة العامة للرياضة بالقصيم ومكتب التدريب التقني والمهني بالقصيم والجمعية الخيرية التطوعية ، ليكون نواة للعمل التطوعي بالمنطقة ، والذي حظي بموافقة من جمعية الكشافة العربية السعودية كأول فريق كشفي تطوعي مشترك على مستوى المملكة.
جاء ذلك خلال تقليد سمو أمير منطقة القصيم ، في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم ، 73 قائداً وجوالاً وكشافاً من المنطقة ، (نوط الحج) والمقدم من وزارة الداخلية بأمر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية , وذلك لمشاركتهم في أعمال الحج وخدمة ضيوف الرحمن ، وتميزهم بتقديم خدمات أثرت إيجابياً على الخطة العامة للحج ، بحضور مدير عام الإدارة العامة للتعليم بالقصيم عبدالله الركيان ، ونائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله الفهد ، ومدراء مكتب التعليم بمحافظات عنيزة والرس والبكيرية.
وأكد سموه أهمية توحيد العمل التطوعي الكشفي لمشاركة الجهات الحكومية في المواسم والأزمات ، وإمكانية الاستفادة من أولئك الشباب ، فيما تستدعي الحاجة لمثل هذا الفريق ، وجمع الفرق الكشفية تحت مظلة واحدة.
وثمن سموه لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد – حفظه الله – منح الكشافة نوط الحج ، تكريما وتقديرا لأبنائه الكشافة المشاركين بموسم حج عام 1435 هـ، منوها بجهود أفراد الكشافة وما يقومون به من خدمات جليلة لخدمة ضيوف الرحمن , أسهمت مع القطاعات ذات العلاقة بنجاح الحج وتميزه .
ولفت سمو الأمير فيصل بن مشعل الانتباه إلى أهمية الكشافة وما تقدمه من دور فاعل خاصة في موسم الحج من خلال إرشاد الحجاج ، وما تبذله من جهود وخدمات نبيلة ، وذلك ضمن منظومة من الخدمات التطوعية المقدمة للحجاج ، واصفاً الكشافة بأنهم سواعد لبناء الوطن ، وأنموذجاً مشرفاً لشبابه ، إزاء ما قدموه من أعمال ومهام تطوعية وإنسانية تجاه حجاج بيت الله الحرام ، مقدراً عطاءهم المشرف وجهودهم المتميزة في كل مناسبة ، مهنئاً إياهم بنيل شرف تقديم الخدمة لضيوف الرحمن ، والتي هي شرف وواجب وطني يفتخر به الجميع.
من جهته عبر أفراد الكشافة عن اعتزازهم وفخرهم بهذا التكريم ، سائلين الله تعالى بأن يكون دافعاً لهم للبذل ، مؤكدين أن ذلك وسام شرف لكل من يعمل في خدمة ضيوف الرحمن في هذا الوطن المعطاء.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى