الثلاثاء : 21-فبراير-2017 || 10:22 مساء




الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها
برنامج هموم الوطن يناقش قضية التعليم في مصر مع مرتضي ابوعقيل
الحلقة الثانية لمناقشة منظومة التعليم في مصر مع رئيس تحرير أخبار التعليم

ما رأيك في موقعنا





رئيس جامعة الأزهر: نهدف الى تماسك النسيج المصرى

الاثنين : 28 / نوفمبر / 2016 التوقيت 6:41 مساء

رئيس جامعة الأزهر: نهدف الى تماسك النسيج المصرى

لدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر

كتب :: محرر اخبار التعليم

قال الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر إن المقصد من الحوار المجتمعى هو إعادة تماسك النسيج المصرى وإعادة القوة إلى المجتمع المصرى، وقد اقتضى هذا المقصد اختيار فئة تقوم بهذا العمل، ونحن نذكر فى شبابنا كنا نعترض كثيرا على ما نراه من حولنا فى وسائل الإعلام وما يصدر عن آبائنا وكنا نعترض على كثير مما يجرى على مستوى الدولة والدول، وكان الحديث حديث تهامس وهو حديث لا يشدى وإنما يستكن نارًا ويأتى وقتا وتنفجر تلك النار، لذلك المستهدف من تلك الحوارات هم الشباب.

وأضاف فى كلمته خلال انطلاق فعاليات الحوار المجتمعى للأزهر الشريف لوضع رؤية وطنية تمثل استراتيجية شاملة لترسيخ قيم الولاء والانتماء والأخلاق بين الشباب، ليس من المعقول أن يهمل الذين ينظر إلى مستقبلهم وهم الشباب، والحوار المباشر هو حوار المصارحة هو الذى يؤدى إلى بناء المستقبل بناءً رشيدا دون أن يكون تحت الرماد أى وميض للنار، والمستهدف هو استعادة القيم لأن قوة المجتمعات فى قوة قيمها لأنها جاءت لمصلحة الإنسان وهى عمود الأديان والإسلام خاصة، فالإسلام انتشر فى العالمين بقيمه ومثله، لأن الأخلاق لا يمكن أن تؤدى إلى دماء أو عنف على الإطلاق فإن فى استعادة القيم للمجتمع استعادة لقوة المجتمع وعصمة للدماء.

وحضر جلسة الحوار الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور سامى الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق.

ومن المقرر أن يعقب الجلسة الافتتاحية مؤتمر صحفى لاستعراض خطة الأزهر الشريف للحوار المجتمعى وذلك فى إطار تكامل الجهود المبذولة من كل الجهات المعنية بالدولة.

ويأتى لك تنفيذًا لتوصيات مؤتمر الشباب الذي انعقد فى مدينة شرم الشيخ برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، الذى أوصى بقيام الحكومة بالتعاون مع الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وجميع الجهات المعنية بالدولة بتنظيم عقد حوار مجتمعى موسع يضم المتخصصين والخبراء والمثقفين.

وتستهدف جلسات الحوار وضع أسس فاعلة لتدبير الشأن الدينى وتصويب الخطاب الدعوى وضبط الأداء فى إطار الحفاظ على الثوابت الدينية والهوية المصرية بكل أبعادها الحضارية والتاريخية.

وتنعقد اللقاءات بمختلف محافظات الجمهورية وخاصة المحافظات الحدودية، على مدار أسبوع، بين الشباب والعلماء والخبراء والمفكرين فى كل المجالات التى تهم شبابنا وترسيخ للقيم الإيجابية فى مجتمعنا وتحارب الأفكار المتطرفة والهدامة، وتضم هذه اللقاءات لفيفًا من شباب الجامعات المصرية ومراحل التعليم قبل الجامعى وفئات من مختلف شرائح الشباب المصرى.

الكلمات الدالة : رئيس جامعة الأزهر نهدف تماسك النسيج المصرى

اخبار متعلقة


رئيس المعاهد القومية يناقش نشر لعبة الدودج بول بالمدارس القومية

التقى اليوم الاستاذ مدحت مصطفى رئيس مجلس ادارة الجمعية…

رئيس جامعة المنوفية ووفد من مجلس العمداء يهنئون محافظ الدقهلية

استقبل الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية الجديد، وفد…

رئيس جامعة المنيا: 400 فكرة ابتكارية نتاج أول مركز وطني للابتكار

أكد الدكتور جمال الدين على أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا،…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق