جامعة الطفل تتصدر المركز الأول بمعرض القاهرة الدولى الثالث للابتكار 2016

الاثنين : 28 - نوفمبر - 2016 | 8:38 مساء
جامعة الطفل تتصدر المركز الأول بمعرض القاهرة الدولى الثالث للابتكار 2016
كتب :: محرر اخبار التعليم

أعلنت أكاديمية البحث العلمي،  حصول برنامج "جامعة الطفل" في محور الوسائط المتعددة والتعليم الإبداعي للأطفال بالمركز الأول في حفل ختام معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار 2016 .
وقالت الأكاديمية في بيان لها، أنه تم عرض 27 مشروع بحثي للأطفال من عمر 9 وحتي 14 سنة من عدة جامعات منها جامعة القاهرة، عين شمس، المنوفية، جنوب الوادي، أسوان، طنطا، الفيوم، وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب.
وأضافت الأكاديمية، أنه تقدم الأطفال بعدة مشروعات في كثير من المجالات كمجال الطاقة الشمسية، علم المصريات، رفع مياه الآبار إلي جانب تقدمهم بأبحاث علمية واجتماعية بالإضافة إلي أعمال فنية متنوعة.
الجدير بالذكر أن "جامعة الطفل" هو برنامج تموله وتدعمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حيث أنه مشروع تعليمي ينتشر بكل أنحاء العالم، يتيح إمكانية التفكير العلمي والنقدي، والإبداعي عبر إتاحة الفرصة لتدريب الأطفال في المجتمع الجامعي؛ فيؤهلهم الاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء ودخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعي  ويزيد من قدراتهم الإبداعية وقدراتهم العقلية وقدراتهم الابتكارية، وتبدأ الأنشطة التعليمية بالجامعات خارج نطاق اليوم الدراسي العادي.
ويأتي هذا في إطار رؤية الأكاديمية بأن مصر في أمس الحاجة لتعزيز البرامج الخاصة بتدريس منهج العلوم، كذلك الارتقاء بمستوى الطلاب في المدارس الذين يمثلون علماء وباحثي مصر في المستقبل المعنيين ببناء مصر الحديثة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى