4الاسباب تمنعك من اكل اللحوم المصنعة

الاثنين : 14 - نوفمبر - 2016 | 10:39 مساء
4الاسباب تمنعك من اكل اللحوم المصنعة
كتب :: محرر اخبار التعليم

أصبحت اللحوم المصنعة ضيفا دائما على السفرة فى أغلب الوجبات من الصباح إلى المساء، فهى سهلة التحضير ويقبل على تناولها الكبير والصغير، وتقدمها أغلب الشركات بأشكال متنوعة مثل "اللانشون، البرجر، السوسيس، الهوت دوج".

وحسب موقع "healthycures" الأمريكى، فإن اللحوم المصنعة تحتوى على نسبة عالية من الملوثات والمواد الكيميائية التى تؤذى الصحة، خاصة عند الاعتماد عليها بشكل أساسى فى التغذية، وللأسباب التالية يجب التوقف عن تناولها :

1- أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون أكثر من 12 قطعة من اللحوم المصنعة خلال الشهر الواحد، تكون المناعة لديهم ضعيفة وصحتهم متردية للغاية، ولهذا يكون من الأفضل تناولها على الأكثر مرة واحدة فى الشهر.

2- الأطفال الذين يتناولون اللحوم المصنعة يكونون عرضة للإصابة بمخاطر السرطان والأوبئة أكثر من غيرهم.

3- الأم التى تكثر من تناول اللحوم المصنعة أثناء فترة الحمل تكون عرضة لكثير من المخاطر بسبب النترات الموجودة فى اللحوم، والتى تمنع امتصاص الجسم للفيتامينات ،التى يكون الجسم فى أشد الاحتياج لها فى هذه الفترة.

4- اللحوم المصنعة تحتوى على نسبة عالية من الصوديوم، والنكهات التى تمنحها طعم الشواء ، والتى يكون لها تأثير سلبى على عمل القلب .


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق



مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى