"ديلى ميل": النوم أقل من 5 ساعات يعرضك لاحتمالية الإصابة بالسكر

الخميس : 10 - نوفمبر - 2016 | 10:24 مساء
كتب :: محرر اخبار التعليم

كشفت دراسة علمية حديثة أن الحصول على أقل من خمس ساعات من النوم ليلاً يجعلك تتلهف على تناول المشروبات الغازية فى اليوم التالى.

ويقول الخبراء عبر صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن عدم الحصول على ليلة نوم جيدة قد تزيد فى الواقع من خطر تطور مرض السكر من النوع 2، لافتين إلى أن أولئك الذين عانوا بانتظام من نقص فى إغلاق أعينهم لفترة كافية يشربون أكثر من خمس فناجين من القهوة الغنية بالكافيين والسكر ، فى حين أن أولئك الذين ينامون 6 ساعات كل ليلة يتناولون المشروبات السكرية بمعدل أكثر من 11% من تلك الأشخاص الذين يقضون ثماني ساعات على السرير.

وقال علماء من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، إن علاج اضطرابات النوم قد يساعد الناس فعلاً على الحد من استهلاك المشروبات السكرية.

وقال كبير الباحثين البروفسور "براذر" : "النوم قليلا، وشرب الكثير من المشروبات السكرية على حد سواء يرتبط بنتائج الصحة السلبية وضعف التمثيل الغذائي، بما في ذلك السمنة".

وأظهرت دراسات أخرى أن حرمان الأطفال من النوم يجعلهم يتناولون المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة خلال النهار، كما أنه يزيد من الجوع، ويسبب التهام الأطعمة الدسمة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى