باراك أوباما: فيس بوك ملىء وسيلة لنشر الاكاذيب و الاخبار المضللة

الثلاثاء : 8 - نوفمبر - 2016 | 10:33 مساء
باراك أوباما: فيس بوك ملىء وسيلة لنشر الاكاذيب و الاخبار المضللة
كتب :: محرر اخبار التعليم

انتقد الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" خلال تجمع لمؤيدى "هيلارى كلينتون" مساء أمس بجامعة ميشيجان، انتشار الأخبار الوهمية على موقع فيس بوك، ومدى إمكانية تحويل الشبكات الاجتماعية المختلفة لوسيلة لنشر الكذب، وقال أوباما إن كلما ردد الناس تلك الأكاذيب والأخبار المضللة مرارا وتكرارا، كلما زاد معدل تصديقها وترديدها على أنها حقيقة، وهو الأمر الذى يخلق سحابة من الهراء.
 
وتأتى هذه الانتقادات بعد تقرير حديث لموقع BuzzFeed الأمريكى، الذى كشف أن 38٪ من المشاركات التى يتم نشرها عبر صفحات فيس بوك الكبيرة التابعة لليمين تضمنت "معلومات كاذبة أو مضللة"، وأن ثلاث صفحات يسارية كبيرة تضم 20٪ من الحقائق المغلوطة والأكاذيب، وكشف التحقيق الذى أجراه BuzzFeed كيف قام المراهقون بنشر العديد من الأخبار والمعلومات الخاطئة عن دونالد ترامب.
 
جدير بالذكر أن البلاغات التى يتم تقديمها لفيس بوك ضد الأخبار المزيفة ارتفعت بشكل كبير بعد أن خصصت الشبكة الاجتماعية فريقا من المحررين البشريين لإدارة قسم مصداقية الأخبار، وقال فيس بوك إنه يعمل على تصفية القصص الكاذبة والمضللة من صفحات فيس بوك المختلفة.
 


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى