الأربعاء : 22-فبراير-2017 || 9:45 صباحا




الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها
برنامج هموم الوطن يناقش قضية التعليم في مصر مع مرتضي ابوعقيل
الحلقة الثانية لمناقشة منظومة التعليم في مصر مع رئيس تحرير أخبار التعليم

ما رأيك في موقعنا





خالد الرشيد يطالب الشعب السعودي بمنح هيئة الترفية الفرصة لاستكمال جاهزيتها

الخميس : 13 / أكتوبر / 2016 التوقيت 5:19 مساء

خالد الرشيد يطالب الشعب السعودي  بمنح هيئة الترفية الفرصة لاستكمال جاهزيتها

خالد الرشيد.

كتب :: محرر اخبار التعليم

طالب الدكتور خالد الرشيد الرئيس التنفيذي لاتحاد خبراء السياحة العرب، الشعب السعودي بالصبر على هيئة الترفية وإعطائها الفرصة لإستكمال جاهزيتها وتصميم برامجها وخططها المستقبلية، متمنياً أن تساهم في دعم الرؤية الواعدة للسعودية 2030 والتي إهتمت بجميع الجوانب المجتمعية في الدولة.

 وناشد الرشيد في لقاء له مع قناة الإخبارية السعودية، الدولة السعودية بإعطاء الهيئة صلاحيات وإمتيازات أكثر تساعدها كهيئة وليده على إستقطاب الإستثمارات وتحفيز المستثمرين للدخول في قطاع الترفية من خلال منح الأراضي بأسعار تشجيعية وإعفائات من بعض الإنظمة والقيود التي يتم تطبيقها على القطاعات الصناعية والاستثمارية الاخرى. 

كما طالب الرشيد، البنوك والشركات المالية أن يكون لها دور أكبر وإسهامات في دعم المشاريع التنموية التي تساهم فى تطوير صناعة الترفيه داخل المملكة لتخفيف العبء عن الدولة ودعم الهيئة في تحقيق خططها وإستراتيجياتها.

وأوضح الرشيد، أن هيئة الترفيه يجب أن تكون برامجها شاملة حميع فئات المجتمع في جميع مناطق المملكة وأن تكون برامج ترفيهية ذات رسالة واضحة، تعليمة أو تدريبية أو حتى رياضية وتنشيطية، وليست مستوردة لا تقدم إضافة للدولة أو للمجتمع، يتم تنظيمها فقط للبهرجة الإعلامية.

وأكد، على أهمية عدم التركيز على المدن الترفيهية التي لن تحقق الهدف الشامل لصعوبة الوصول لها أو لتكلفة الدخول وغيرة، بل أن برنامج الدولة الترفيهي يجب أن يكون أكثر سهولة وشمولية في الأحياء وكذلك جميع المدارس والاندية والأماكن العامة.

وفِي ختام حديثه، شدد الدكتور الرشيد، على أهمية عمل برامج ترفيهية تصمم في ورش عمل يشارك بها جميع المعنيين والمهتمين وممثلي فئات المجتمع المختلفة (الأطفال، الشباب، السيدات، الرجال، المتقاعدين، فئات ذوي الإحتياجات الخاصة) وأن تشارك جميع هذه الفئات في تصميم برامج متنوعة متوافقة مع كل فئة وتتناسب مع متطلباتها وإحتياجاتها.

الكلمات الدالة : خالد الرشيد يطالب الشعب السعودي بمنح هيئة الترفية

الفرصة لاستكمال جاهزيتها

اخبار متعلقة


خالد عبد العزيز يرفض التجديد لمجلس الاهلى

 يصدر وزير الرياضة المهندس خالد عبدالعزيزقرار رسمىا،…

جوالة جامعة الملك خالد يزورون دار التربية الإجتماعية بأبها

ضمن مسؤوليتها الاجتماعية وإيمانها بدورها في ذلك أقامت…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق