الخميس : 23-فبراير-2017 || 8:05 صباحا




الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها
برنامج هموم الوطن يناقش قضية التعليم في مصر مع مرتضي ابوعقيل
الحلقة الثانية لمناقشة منظومة التعليم في مصر مع رئيس تحرير أخبار التعليم

ما رأيك في موقعنا





السيسي يؤكد أهمية الحل السياسي في اليمن

الاثنين : 15 / أغسطس / 2016 التوقيت 2:45 مساء

السيسي يؤكد أهمية الحل السياسي في اليمن

السيسي

كتب :: محرر اخبار التعليم

قال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي، أن الرئيس رحب برئيس الوزراء اليمني والوفد المرافق، مؤكدًا على ما يجمع البلدين من علاقات وثيقة وروابط تاريخية.

وأوضح يوسف، في تصريحات صحفية، أنه الرئيس طلب نقل تحياته إلى الرئيس اليمني، متمنيا للشعب اليمني الشقيق كل السلام والاستقرار والتقدم، مشيرًا إلى أن تأكيد الرئيس على وقوف مصر إلى جانب اليمن الشقيق ومواصلة دعمها للحكومة الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي، وحرصها على دعم جهود استقرار الدولة اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها، مشيرًا إلى أهمية الاستمرار في التشاور الوثيق بين الجانبين في إطار مجلس الأمن والمحافل الدولية الأخرى.

كما نوه إلى أهمية تجنب الدخول في صراع مُسلح طويل الأمد، مؤكدا على أهمية مواصلة المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة سعيًا للتوصل إلى حل سياسي للأزمة وفقا لمقررات الشرعية الدولية بما يفسح المجال لبدء عملية إعادة الإعمار في أقرب فرصة.

وذكر السفير علاء يوسف، أن اللقاء تناول عددا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن سُبل تكثيف التشاور والتنسيق بين الجانبين في المنظمات والمحافل الدولية. وقد أكد الرئيس حرص مصر على تقديم كل أوجه الدعم الممكنة لأبناء اليمن الشقيق لتمكينهم من تجاوز الأزمة الراهنة والتركيز على مسار التنمية وإعادة الإعمار بما يلبي طموحات الشعب اليمني في استعادة السلام والاستقرار.

 

الكلمات الدالة : السيسي يؤكد أهمية الحل السياسي في اليمن

اخبار متعلقة


التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق