الأحد : 25-فبراير-2018 || 12:47 صباحا




A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 175

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 177

أغنية مسألة أخلاق .. إعداد وزارة التربية والتعليم
شباب يطلقون كلبا بوليسيا علي شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بغرض السخرية
استعباط عيد ميلاد

ما رأيك في موقعنا





بوتين يشدد على الرغبة في "إعادة الحوار" بين روسيا وتركيا

الثلاثاء : 9 / أغسطس / 2016 التوقيت 7:56 مساء

بوتين يشدد على الرغبة في

اردوغان وبوتين

حوار :: محرر اخبار التعليم

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، على الرغبة الروسية-التركية في "إعادة الحوار والعلاقات الثنائية"، لدى استقباله في سان بطرسبورج نظيره التركي رجب طيب أردوغان بعد أشهر من الفتور الدبلوماسي بين البلدين.

وهذه أول زيارة يقوم بها أردوغان إلى الخارج منذ محاولة الانقلاب الفاشل في 15 يوليو وما تلاها من حملة تطهير غير مسبوقة أثارت انتقادات شديدة من الغربيين الذين توترت علاقاتهم كثيرا بتركيا.

وقال "بوتين" بعد مصافحة بين الرئيسين قي قاعة فخمة في قصر كونستنتينوفسكي الذي يبعد 15 كلم جنوب سان بطرسبورغ، إن "زيارتكم رغم الوضع السياسي الداخلي الشديد التعقيد في تركيا، تؤكد أننا جميعا نريد إعادة الحوار والعلاقات، لما فيه صالح الشعبين الروسي والتركي".

من جهته، شدد أردوغان الذي أعلن أنه يزور روسيا من أجل "مرحلة جديدة انطلاقا من الصفر"، على أن العلاقات بين موسكو وأنقرة تدخل مرحلة "مختلفة جدا"، واعتبر أن "التضامن" بين البلدين سيساهم في تسوية مشكلات المنطقة.

كما تأتي الزيارة تتويجا للمصالحة التي تحققت قبل شهر بين البلدين بعد أن قدم الرئيس التركي "اعتذارا" لإسقاط سلاح الجو التركي مقاتلة روسية فوق الحدود السورية في نوفمبر.

الكلمات الدالة : إعادة الحوار بين روسيا وتركيا

اخبار متعلقة


التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق