حالة من الارتباك داخل وزارة الأوقاف بعد قرار هيئة كبار العلماء برفض الخطبة المكتوبة

الثلاثاء : 26 - يوليو - 2016 | 6:13 مساء
حالة من الارتباك داخل وزارة الأوقاف بعد قرار هيئة كبار العلماء برفض الخطبة المكتوبة
كتب :: محرر اخبار التعليم

قام الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف باستدعاء كبار معاونيه من قيادات الوزارة للتشاور حول أزمة الخطبة المكتوبة بعد قرار هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف والذي رفض الخطبة المكتوبة.

 وتسببت الأزمة فى صعوبة التواصل مع الأوقاف بسبب رفض القيادات الرد على الهواتف وانشغال هواتف بعض القيادات بشكل مستمر عقب القرار، فيما استدعى الوزير الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى للتواصل مع قيادات المحافظات لبحث التهدئة حتى يصل إلى حل بشأن الأزمة.

كما تسبب منشور رسمى أصدرته مديرية أوقاف الغربية، يلزم ائمتها وقياداتها رسميا اليوم الثلاثاء فى اجتماعات متزامنة بالإدارات الفرعية بالخطبة المكتوبة والإلتزام بها حرفيا من الجمعة المقبلة، دون خروج عن النص، حيث تسبب المنشور فى إحراج الوزارة واتهامها بمخادعة الرأى العام بعد وعود بعدم إلزام الدعاة بها دون اقتناع وهو ما ثبت عكسه بموجب منشور الغربية.

من جانبهم، سرب عدد من الائمة منشور بالقرار عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لإحراج المديرية وحشد زملائهم بالمحافظات ضد القرار حتى لا تنكسر موجة المعارضة فى صفوف الدعاة محافظة تلو الأخرى.

وتجرى الوزارة اتصالات لبحث الأمر وسط غضب من إلزام الدعاة بهذا الشكل غير المحسوب الذى بدا أنه سيؤدى إلى نتيجة سلبية. 


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى