الأولى مكرر علمى علوم: "بصراحة أنا كنت باخد دروس فى كل المواد وبدأتها أغسطس الماضى"

الأحد : 24 - يوليو - 2016 | 8:09 مساء
الأولى مكرر علمى علوم:
كتب :: محرر اخبار التعليم

امتلأ منزل الطالبة بسمة محمد صابر بعزبة المعلم إبراهيم بالفيوم بالفرح والزغاريد بعد إعلان حصولها على الترتيب الأول مكرر "علمى علوم"، فى نتائج امتحانات الثانوية العامة، بمجموع 409.5 درجة.
وقالت بسمة طالبة بمدرسة الفيوم الثانوية بنات، بإدارة غرب الفيوم، إن ما حدث من تسريب للامتحانات عبر صفحات شاومينج وغيرها أصابنى وزملائى بالإحباط، وشعرت بأن مجهودى وتعبى ممكن أن يضيع خاصة أننى اجتهدت كثيراً وكان حلمى الحصول على مركز ضمن العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية.
وأضافت بسمة: "أنا النهارده عرفت إن ربنا مش بيضيع مجهودات وتعب حد وفخورة إنى قدرت أفرح بابا وماما خاصة أنهم تعبوا كتير معايا وعمرهم ما أتأخروا عنى فى أى حاجة ."
وأكدت بسمة أن والدها يعمل موظف مدنى بمديرية أمن الفيوم ووالدتها ربة منزل وهى الابنة الكبرى ولديها شقيقان.
وعن الدروس الخصوصية قالت بسمة "بصراحة أنا كنت باخد دروس فى كل المواد وبدأت منذ شهر أغسطس الماضى قبل بداية العام الدراسى الحالى، مؤكدة أن دروسها ومدرستها كانا بمدينة الفيوم وكانت كل يوم تتحمل مشقة الذهاب والعودة من قريتها إلى مدينة الفيوم ولفتت الطالبة إلى أن التزامها بحضور الحصص الدراسية داخل مدرستها ارتبط معها فى بداية العام الدراسى بقرار وزارة التربية والتعليم بتخصيص 10 درجات على الحضور بينما امتنعت بسمة كمعظم زميلاتها عن حضور معظم الحصص الدراسية بعد قرار الوزارة بتأجيل هذا القرار.
ووجهت بسمة رسالة شكر إلى مدرسيها مؤكدة أنهم كانوا يقدمون لها كل التشجيع والدعم ويتأكدون من وصول المعلومة لها ويقيمون مستواها طوال العام.
كما نصحت بسمة الطلاب المقبلين على مرحلة الثانوية العامة بضرورة تنظيم الوقت وحسن اختيار المدرسين الذين يلتحقون بالدروس الخصوصية معهم وعدم التوتر مؤكدة انها رغم تفوقها كانت تشاهد التلفيزيون وتجلس مع أسرتها.
وناشدت بسمة وزارة التربية والتعليم بتغيير نظام الثانوية العامة الحالى، مؤكدة أن نظام الثانوية حالياً يعتمد على الحفظ بالدرجة الأول مع الاهتمام بالفهم، ولكن من يعتمد على الفهم فقط فلن يجد إجابة على الأسئلة.
وعن الكلية التى قررت بسمة الالتحاق بها، فقالت إنها كانت تحلم بالالتحاق بكلية الطب .
ومن جانبه، انتقل الدكتور السيد بسيونى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إلى منزل أسرة الطالبة بسمة وقدم التهنئة لها ولوالديها وطالبها باستمرار تفوقها بعد التحاقها بالجامعة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى