صفحة "بالغش اتجمعنا" تزعم نشر امتحانات الجغرافيا والأحياء

الأحد : 19 - يونيو - 2016 | 10:32 مساء
صفحة
كتب :: محرر اخبار التعليم

نشرت صفحة "بالغش اتجمعنا" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورتين مموهتين من امتحانات، ظهرت ترويستهما "الجزء العلوي" فقط منها، وزعمت أنها امتحانا الجغرافيا والأحياء لطلاب الثانوية العامة لهذا العام 2016.
وادعت الصفحة أنها لديها صورة الامتحان كاملا، وعلى من يريده أن يخبر مديرو الصفحة في الرسائل الخاصة، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة، بعد غد الثلاثاء، امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية، والأحياء للشعبة العلمية، والاستاتيكا لشعبة الرياضيات.
وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت تنبيهًا مشددًا على كل من ينشر صور امتحانات الثانوية العامة التي يتم تداولها عبر صفحات الغش الإلكتروني حتى لا يقع تحت طائلة القرار الجمهوري بقانون رقم ١٠١ الذي ينص على أنه يعاقب بالحبس لمدة عام وغرامة ٥٠ ألف جنيه كل من يسهم في الغش أو يساعد عليه.
وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة «نظام حديث»، حيث يؤدي الامتحانات 560 ألف طالب وطالبة، وتتابع وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة و27 غرفة فرعية على مستوى المحافظات، كما يتابع اتحاد طلاب المدارس مشكلات وشكاوى الطلاب في أثناء الامتحانات من خلال غرفة عمليات الاتحاد.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى