بعد الفيزياء.. قول أنت برج أيه و هتعرف تعمل إيه فى اللجنة؟

الجمعة : 17 - يونيو - 2016 | 11:48 مساء
بعد الفيزياء.. قول أنت برج أيه و هتعرف تعمل إيه فى اللجنة؟
كتب :: محرر اخبار التعليم

يعانى الطلاب المصريون خاصة بمرحلة الثانوية العامة من امتحانات لا يستطيع حلها سواء الخارقين للطبيعة أو الكائنات غير البشرية، ففى كل عام نستمع لأخبار البكاء والانهيار والإغماء وأحيانًا يصل الأمر إلى الانتحار، بسبب صعوبة الامتحان، وكأن وزارة التربية والتعليم تختبر قدرات الطلاب على تحمل المشاق والهموم ولا تختبرهم فى المناهج.
ولأن ليس هناك أى طريقة أو سبيل لحل هذه المشكلة بالنسبة للنظام التعليمى فى مصر، يجب أن نتعرف على رد فعل كل برج تجاه الامتحانات الصعبة، على حسب صفاته، لربما يسيطر الطالب على انفعالاته، ونخرج من موسم الامتحانات بأقل نتيجة ممكنة.
الأسد يتخانق: الأسد سيلجأ إلى تعلية الصوت وإثبات الوجود، وقد يعرضه ذلك على اشتباك مع المراقبين وتعرضه للخطر. 
الثور يجادل: الثور يعتمد على قدرته على الإقناع، لذلك من الممكن أن ينتهى من الامتحان بالكامل، ثم يبدأ فى مرحلة المجادلة دون فائدة.
الدلو يعيط: الدلو فى الأساس شخصية بكاية ودموعه ليست عزيزة، لذلك من الممكن أن ينهار من البكاء لكن بعد الامتحان، لأن ذكائه سيمنعه من تعطيل نفسه.
العقرب يغش: العقرب إذا شعر بصعوبة الامتحان سيميل إلى الغش كأفضل طريقة لتخلصه من هذه الأزمة، وهذه الطريقة إما تعديه بنجاح أو توقعه فى مأزق مخالفة القواعد.
الحمل ينتحر: الحمل من الأبراج التى لا تعترف بالهزيمة، ودائمة المكابرة لذلك هو من الشخصيات الأقرب للانتحار فى حال اليأس.
الميزان يصمت: يحزن هذا البرج لكن للداخل، لذلك من الممكن أن ينهار داخليًا دون أن يعطى أى إشارة لذلك.
الجدى هيكبر دماغه: هذا البرج يعشق الهدوء ولا يغضب أو يحزن نفسه مهما كان الأمر، لذلك سيريح رأسه ويحاول تحسين مستواه فيما بعد.
القوس هيذاكر: برج القوس متحدٍ ولا يقلب بالهزيمة، لذلك سيشتغل على حاله ويذاكر حتى يضمن النجاح ولن يستسلم.
الجوزاء هينهار: هذا البرج مزاجى ومتهور ومن الممكن أن يتعرض لأزمة نفسية كبيرة فى حال تعرضه لامتحانات صعبة.
العذراء سيجتهد: هذا البرج لا يهوى البكاء على الأطلال أو النظر أسفل قدمه، إنما يعشق التحدى وسيجتهد ويذاكر ويفعل أقصى ما فى وسعه.
السرطان هيدمر: هذا البرج ضعيف إلى أقصى درجة لذلك سيتعرض لتدمير نفسى كبير ربما لا يستطيع استكمال باقية الامتحانات.
الحوت هيسقط: شخصية الحوت متوترة جدًا ولا يتخطى الأزمات بسهولة، كما أنه لا يرغب فى الانكسار، لذلك من المكن أن يفقد تركيزه فى باقية الامتحانات.

الكمات الدالة


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى