مارك زوكربيرج يستثمر 24 مليون دولار مشاركة "جوجل" لتعليم البرمجة لشباب أفريقيا

الجمعة : 17 - يونيو - 2016 | 10:40 مساء
مارك زوكربيرج يستثمر 24 مليون دولار مشاركة
كتب :: محمود اسماعيل

استثمر مؤخرًا مؤسس فيس بوك "مارك زوكربيرج" مبلغ 24 مليون دولار بمشاركة جوجل لصالح Andela، وهى مدرسة للبرمجة فى كينيا ونيجيريا، والتى لا تتعدى نسبة القبول للدراسة بها 0.7% حيث تمنح طلابها فرصة العمل فى شركات التكنولوجيا مثل مايكروسوفت وجوجل، وIBM.
وقال جيريمى جونسون المدير التنفيذى لـ Andela لموقع "بزنس انسايدر" الأمريكى، إن هناك نقصًا فى مطورى البرمجيات فى الولايات المتحدة، وهو ما أدى إلى طفرة فى الدورات التدريبية المكثفة فى هذا المجال، إذ تم زيادة الاستعانة بمصادر خارجية للمطورين فى جميع أنحاء العالم وخاصة أوروبا الشرقية والهند، فهناك طلب هائل على المبرمجين.
وهناك أيضًا الكثير من الشباب الذكى فى أفريقيا الذين لا يحصلون على الفرصة ليصبحوا مبرمجين، وهذا ما أدى لظهور Andela لتغير مفهوم الآباء والأمهات فى نيجريا حول تفوق أبنائهم ورغبتهم الدائمة أن يصبح أولادهم مهندسين أو أطباء فقط، وكان من الضرورى أن تصبح وظيفة مطور البرمجيات من ضمن تلك التخصصات.
وهنا يأتى دور Andela حيث تعمل الشركة الهادفة للربح على برنامج مدته أربع سنوات، الهدف منه تخريج مطورين على مستوى عالمى خلال الأشهر الستة الأولى وهى مدة الدورة المكثفة فى مهارات البرمجة، وخلال السنوات الثلاث والنصف المتبقية تكون مدة تدريب عن بعد مع شركات التكنولوجيا الأمريكية، إذ تدفع تلك الشركات لمدرسة Andela والتى بدورها تدفع مرتبات المطورين والتى تعتبر فوق متوسط الأجور بالمقارنة بالمستوى المحلى والشرق الأوسط خلال مدة البرنامج.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق



مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى