الثلاثاء : 22-أغسطس-2017 || 8:01 صباحا




فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام
امتحانات السودان من 2009 وحتي 2013 * أخبار التعليم
ختام المهرجان الرياضي لمدارس القاهرة

ما رأيك في موقعنا





"ماجستير وعاطل" يتصدر "تويتر".. ومنتقدون: الواسطة كانت هتشغلك

الثلاثاء : 14 / يونيو / 2016 التوقيت 8:36 مساء

بعد سنوات من التظاهر حملة الماجستير ينقلون الاحتجاج لـ"سوشيال ميديا"

كتب :: محرر اخبار التعليم

دشن حاملى شهادة الماجستير حملة احتجاجية جديدة ولكن هذه المرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، في هاشتاج بعنوان "ماجستير وعاطل" اعتراضاً على عدم تعيينهم، مطالبين الحكومة بتوفير فرص عمل لهم.
وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولاً بين رواد الموقع في التريند المصرى، واحتل مركزاً متقدماً بين الهاشتاجات الأوسع انتشاراً اليوم الثلاثاء.
وسادت حالة من الاستنكار بين المدونين من فكرة وجود عدد كبير من حملة الماجستير والشهادات العليا عاطلين عن العمل، مؤكدين أنه ليس من العدل، وجود طلاب وصفوهم بـ"المجتهدين" ضمن صفوف العاطلين عن العمل.
البعض اتخذ أزمة حملة الماجستير والدكتوراة الذين اعتادوا منذ سنوات التظاهر والاحتجاج أمام مقر مجلس الوزراء في وسط البلد، سبباً كافى للمطالبة بتحسين المنظومة التعليمية ككل، مشدداً على أنها ظلمت كافة الطلاب فقال "منظومة التعليم لازم تتعدل يشوفوا السوق محتاج مين ويعلموهم صح مش شهادات مرمية فى الدرج وخلاص"، وقالت المدونة أمينة على "لازم الشباب يرجع تانى يتعلم صنعة بجانب التعليم النهارده المهندس يا اما مش لاقى شغل أو بيشتغل وبياخد مرتب ربع الصنايعى".
من جانبه، سخر أحمد عطية، قائلاً: "الاهتمام بالعلم والعلماء أول مراحل التقدم.. يا جدعان حد يلحق البحث العلمى بيقولوا انه فى العناية المركزة"، وآخر مزح قائلاً: "ماهو لو كنت ذاكرت مادة (الواسطة) كويس كان زمانك شغال".
فيما تعالت الأصوات المطالبة بتعيين حملة الماجستير كافة فى الهيكل الوظيفى للدولة، مطالبين الحكومة الاهتمام بالعقول الشابة.

الكلمات الدالة : ماجستير عاطل يتصدر تويتر منتقدون الواسطة كانت هتشغلك

اخبار متعلقة


شوقى يكرم الحاصلين على منحة الماجستير فى مجال الإدارة الدولية للمؤسسات التعليمية

قام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني…

التعليم العالى: مائة منحة مقدمة من فيتنام للمرحلة الجامعية الأولى والماجستير

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى…

عبدالغفار:100 منحة مقدمة من فيتنام للمرحلة الجامعية الأولى والماجستير

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق