الخميس : 23-فبراير-2017 || 8:01 صباحا




الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها
برنامج هموم الوطن يناقش قضية التعليم في مصر مع مرتضي ابوعقيل
الحلقة الثانية لمناقشة منظومة التعليم في مصر مع رئيس تحرير أخبار التعليم

ما رأيك في موقعنا





خالد الرشيد: السياحة الحلال هدفها حماية السائح المسلم من العنصرية

الاثنين : 9 / مايو / 2016 التوقيت 8:42 صباحا

خالد الرشيد: السياحة الحلال هدفها حماية السائح المسلم من العنصرية

صورة ارشيفيه

كتب :: محرر اخبار التعليم

قال الدكتور خالد الرشيد، مؤسس جمعية خبراء السياحة العرب، إن مفهوم السياحة الحلال هو مشروع اللحظة والظروف الاستثنائية الحالية التي يعيشها المسلمون حول العالم وبالأخص في القارة الأوروبية، بهدف تخفيف الاحتقان العالمي الحالي والعنصرية التي تمارسها بعض الدول ضد الاسلام والمسلمين.

 

وأضاف الرشيد فى تصريحات صحفية، أن مفهوم السياحة الحلال هدفه حماية السائح المسلم من المضايقات التي تمارس ضده التي لم تتقبله

ولم تتقبل ثقافته وسلوكياته ولم تعترف بحقه في ممارسة طقوسهم الدينية، متابعا: "بل أن السلوكيات أو العادات الاسلامية أصبحت لدى البعض تعبيرا ورمزاً للتطرّف والارهاب".وأوضح الرشيد، أن بعض الدول أستغلت الأحداث الارهابية التي وقعت منذ أحداث الـ 11 سبتمبر وحتى الأحداث الأخيرة التي شهدتها بعض الدول الاوربية, وتم تسييسها ضد الاسلام والمسلمين كافة من خلال إستحداث قوانين تستفز المسلمين وتقيد حرياتهم الدينية وممارساتهم لعباداتهم.

وعن مؤتمر السياحة الحلال الذي شهدته مدينة قونية التركية الأسبوع، قال الرشيد: "أرى بأنه يجب علينا كعرب ومسلمين أن نحدد العلاقة التي تربطنا بالغرب شعوباً وحكومات، وأن نعي جيدا كيف يرونا وأن يكون لنا موقف تجاه طريقة في التعامل معنا, وأن تكون لنا أيضا مواقف تجاه هذه العلاقة الفوقية وهذه النظرة الدونية للسياح العرب".

 وواصل: "بالرغم من العائدات والاضافة الإقتصادية التي تحققها هذه الدول من أموال السياح العرب, إلا إنها تتفنن في وضع القوانين والأنظمة الإستبدادية والإستعلائية, وكأن هؤلاء السياح جائوا لاجئين لا سواح ينفقون الملايين في دعم إقتصادهم الوطني ودعم شعوبهم وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للمواطنين الغربيين".

وأضاف الرشيد: ما يؤلم أنه بالرغم من وجود العديد من الخيارات ومن الوجهات السياحية البديلة والتي قد تكون أكثر جمالا وأكثر إحتراما وتقديرا للسائح العربي (المسلم) الا أن البعض يصر على زيارة هذه الدول متجرداً عن شخصيته ومن كرامته ومنبطحاً تحت هؤلاء المتغطرسين الذين قد يرون في كلابهم قيمة أكثر من هذا العربي الدخيل, متسائلا: متى نستقل بقراراتنا ومتى يصبح لدينا شخصية وهوية نستطيع إتخاذ القرارات التي تحافظ على حقوقنا وعلى قيمتنا وشخصيتنا الدولية.

الرشيد، إلى أن تنظيم مؤتمر السياحة الحلال في تركيا هو رسالة لكل المسلمين حول العالم ودعوة لزيارة البيئة السياحية الملائمة لهم وهو قرار مهم وفي وقته المناسب.

الكلمات الدالة : خالد الرشيد السياحة الحلال حماية السائح المسلم العنصرية

اخبار متعلقة


خالد الرشيد يطالب الشعب السعودي بمنح هيئة الترفية الفرصة لاستكمال جاهزيتها

طالب الدكتور خالد الرشيد الرئيس التنفيذي لاتحاد خبراء…

خالد الرشيد رئيساً تنفيذياً لاتحاد خبراء السياحة العرب

تم إختيار الدكتور خالد الرشيد من المملكة العربية السعودية…

سفر 24 يغطي فعاليات مؤتمر السياحة الحلال بتركيا

يقوم موقع سفر 24 للسياحة بتغطية أحداث مؤتمر ومعرض السياحة…

السياحة الحلال" تجذب استثمارات بمليارات الدولارات عبر العالم

 ارتبطت السياحة في أذهان كثيرين بالشواطئ المختلطة والمشروبات…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق