الجمعة : 23-فبراير-2018 || 9:05 صباحا




A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 175

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 177

أغنية مسألة أخلاق .. إعداد وزارة التربية والتعليم
شباب يطلقون كلبا بوليسيا علي شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بغرض السخرية
استعباط عيد ميلاد

ما رأيك في موقعنا





جامعة BUCتطلق مهرجانها الأول السبت المقبل

الاثنين : 4 / أبريل / 2016 التوقيت 1:23 مساء

جامعة BUCتطلق مهرجانها الأول السبت المقبل

جامعة BUC

كتب :: محرر اخبار التعليم

تحت شعار " مصر الانسان" تطلق جامعة بدر بالقاهرة " BUC " ، مهرجانها الاول الثقافي والرياضي والفني  والذي تبدأ فعالياته يوم 9 ابريل الجاري وتستمر طوال الشهر برعاية الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الامناء والدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة.

ويهدف مهرجان جامعة بدر بالقاهرة " BUC "  الي تقديم طيف واسع من الحفلات والمعارض والأنشطة الفنية والثقافية والرياضية بالإضافة إلى كونه ملتقى ثقافيا وفنيا يجمع على منصته كوكبة من العلماء والادباء والمفكرين كذلك تقديم المواهب الجديدة في المجالات المختلفة ، انطلاقا من ايمان ادارة  جامعة بدر بالقاهرة " BUC "  بان التنمية الثقافية والرياضيه والفنيه جزءًا من مكونات التنمية الشاملة ، والتي لا تتحقق إلا بنشر الوعي وتعميقه لدى القطاعات المختلفة من المجتمع، لاسيما الأطفال والشباب حيث تكون الفرصة سانحة في بناء الإنسان من خلال تنفيذ مبادرات تعمل علي  تقوية وتعزيزالقومية المصرية في نفوسهم، فتترسخ لديهم روح الإنتماء إلى الوطن، لذا كانتفكرة اقامة مهرجان  ثقافي  متنوع تدعم به  جامعة الــ " BUC " شبابها ويشكل مساهمه جادة في تنمية المجتمع،  تحت شعار "مهرجان مصر ... الإنسان لتنمية روح الابداع للشباب ولدعم المجتمعات العمرانيه الجديده".

ويستهل المهرجان فعالياته بـالاحتفال  بـ"يوم اليتيم" حيث ستستضيف جامعة الBUC  ٢٠٠ طفل من مدارس ودور رعاية أطفال مدينة بدر لقضاء يوم ترفيهي كامل بمنطقة ملاعب الجامعة يتضمن العاب متنوعه وورش عمل لرسم الكاريكاتير والرسوم المتحركة  ورسم بالالوان ، و الارجواز والساحر ومسابقات للاطفال  facepainting.

وتقام فعاليات مهرجان " مصر .. الانسان " على أربع مناطق هى منطقة مسرح جاردينيا بعد مدخل المدينة والذي سيشهد عروض التنورة وفرقة الحاكي والـ DJ  والاحتفال بالام المثالية .

و مسرح ميدان النافورة داخل الحرم الجامعى والذي سيشهد نشاط الرسم علي ارضية الميدان وعروض فرقة بلوزفرينيا وموسيقي الباريد وفرقة كاريزما.

 كما تشهد قاعات 104 – 111 – 106 بكلية إدارة الأعمال فعاليات الاسبوع الثقافي والفني والذي سينطلق تباعا حتي نهاية الشهر الجاري.

حيث تشهد الايام من10/4 حتي 13/4 عقد ندوات وأمسيات شعريه وعروض مسرحيه يوميا من الساعة ١١:٠٠ صباحا الي ١:٠٠ ظهرا يتحدث فيها الشاعر الكبير سيد حجاب واللواء أ.ح اسامة الجمال ، واللواء محمد شوشة .

كما ينطلق في الفترة من 10/4 حتي 11/4 فعاليات المهرجــــان الرياضــــي فى اطار افتتاح ملاعب جامعة الـ BUC حيث تستضيف الجامعة مجموعة من اللقاءات الودية في كرة القدم الخماسية وكرة السرعة والتنس الارضي

وتختتم فعاليات مهرجان جامعة بدر بالقاهرة " BUC "  بمهرجان الفن التشكيلي  حيث تعقد منافسات مسابقة التصوير والرسم بين الفنانين المشاركين  الذين سيتم يتم تكريمهم و تسليم الفائزين شهادات تقدير و درع المهرجان فى حفل ختامي يوم 2 مايو المقبل.

كما ينظم علي هامش المهرجان معرض النماذج الاثرية خلال الفترة من 9/4 الي 30/4 ، بقاعة 106 بكلية ادارة الاعمال ومعرض للكتاب خلال الفترة من 6/4 الي 20/4 يتضمن احدث اصدارات مؤسسة الاهرام وخدمات الميكروفيلم والتي تعرض وقائع واحداث مصرية منذ 140 عاما بقاعة 104 بكلية ادارة اعمال.

ويشهد اليوم الأول للمهرجان الذي ينطلق السبت المقبل 9 ابريل إقامة حفل الأتوبيس المكشوف والذي تحييه فرقة كاريزما اعلي سطح الاتوبيس خلال خط سيره الذي ينطلق في الثامنة والنصف صباح اليوم الاول للمهرجان من ميدان عبدالمنعم رياض مرورا بسنترال الماظة ومنطقة الرحاب بوابة 13 حتي وصوله الي مقر الجامعة بمدينة بدر ، ثم يعاود الانطلاق في دورته الثانية " طريق العودة" في الساعة الواحدة والنصف ظهرا في احتفالية تحييها فرقة الحاكي من اعلي سطح الاتوبيس حيث تبدأ الرحلة من شارع جاردينيا بمدينة بدر مرورا بمدينتي بوابة 2 ، ومقر النادي الاهلي بمدينة نصر وصولا الي نقطة النهاية بميدان عبدالمنعم رياض.

كما ستقام مسيره استعراضيه تتضمن العاب "اكروبات ،البسكليت ،المهرج،جونجلير،المزمار ،الربابه  التنوره والأتوبس المكشوف" ، تنطلق من طريق جاردينيا متوجهة إلى جامعة الـ BUC والدخول من بوابة رقم 7 وصولا  لميدان النافورة في الجامعه.

وتستمر فعاليات المهرجان والذي سيعقد حفل افتتاحه بمسرح ميدان النافورة في تمام الساعة الواحدة ظهرا ويقدمه الاعلامي د . خالد عاشور ، ثم تعقبه كلمات السادة ضيوف المهرجان من وزراء وشخصيات عامة ، وتختتم المراسم الاحتفالية باستعراض من فرقة رضا للفنون الشعبية.

الكلمات الدالة : جامعة BUC مهرجان

اخبار متعلقة


رئيس جامعة طنطا يفتتح مهرجان الجوالة بمشاركة 11 كلية

افتتح الدكتور مجدى عبد الرؤوف سبع، رئيس جامعة طنطا، المهرجان…

جامعة القاهرة تفوز بمراكز متقدمة في مهرجان الثقافة والفن ضد التمييز .. صور

أشاد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بفوز طلاب…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق