"طلاب صيدلة MSA" يدشنون حملة للتوعية عن الصحة والغذاء لطلاب المدارس

الخميس : 10 - مارس - 2016 | 10:53 مساء
كتب :: محرر اخبار التعليم

نظم طلاب كلية الصيدلة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، اليوم الخميس، حملة توعية تحت عنوان الصحة والغذاء لطلاب المدارس المحيطة بالجامعة، وذلك فى إطار حرص الجامعة على القيام بدورها الخدمى فى المجتمع، حسب بيان الجامعة.
وأشرف على الحملة، أساتذة ومعيدون بقسم الكيماء الحيوية والفارماكولوجى بكلية الصيدلة، حيث قام طلاب الكلية بقياس مؤشر وزن الجسم (BMI) وتوزيع كتيبات توعية وبعض الهدايا المشجعة لطلاب المدارس.
وهدفت الحملة، إلى رفع مستوى الوعى الغذائى بين الطلاب من أجل تنشئة جيل جديد على دراية كاملة بالأنماط الغذائية الصحية، التى تتناسب مع مراحلهم العمرية والتعريف بمخاطر الأغذية الضارة وأهمية الحفاظ على الوزن المثالى مما يساهم مستقبلا فى إنشاء جيل قادرعلى تجنب العديد من الأمراض مثل السكر والسمنة المفرطة وارتفاع ضغط الدم التى تستنزف الدولة فى علاجها مما يمثل عبئا على كاهل المنظومة الصحية، تحقيقا لمبدأ الوقاية خير من العلاج.
من جانبهم، أشاد مسئولو المدارس بمجهود أعضاء الحملة، وطالبوا بإنشاء صفحة توعية خاصة وإضافة الإرشادات الغذائية الصحية عليها للاستفادة المستمرة والتواصل الدائم بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى