الاثنين : 20-نوفمبر-2017 || 12:33 مساء




بالفيديو :: الحوار ام العقاب مع مواجهة تمرد الابناء مع الدكتورة اسماء سيد
فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام
امتحانات السودان من 2009 وحتي 2013 * أخبار التعليم

ما رأيك في موقعنا





نقيب المحامين يعرض فيديوهات لمنتصر الزيات فى اعتصام رابعة .. ردا علي اتهامه له بالتزوير

الأربعاء : 18 / نوفمبر / 2015 التوقيت 2:32 مساء

 نقيب المحامين يعرض فيديوهات لمنتصر الزيات فى اعتصام رابعة .. ردا علي اتهامه له بالتزوير

سامح عاشور نقيب المحامين

كتب :: السيد داود المطعني

قام مجلس النقابة العامة للمحامين برئاسة الأستاذ سامح عاشورنقيب المحامين،بعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء بمقر النقابة العامة بالقاهرة، للرد على جميع الادعاءات الموجهة له بتزوير انتخابات النقابة، بمشاركة أعضاء النقابة العامة والفرعية.
وجه "عاشور" التهنئة للأعضاء الفائزين بعضوية المجلس على ثقة المحامين بهم ,واعدا الجميع بأن تكون نقابة المحامين لكل المحامين ولصالح الوطن، وضد أعدائها تدافع عن الوطن واستقلاله وحريته، وتدافع عن حقوق أعضائها فى مواجهة كل أعدائها الذين يتربصون بها

وأضاف عاشور أنه سوف يتم البدء فى مبنى نقابة المحامين الجديد، حرصًا على أن يكون فى باكورة هذا المجلس الشروع فى بنائه"، لافتًا إلى أن الهيئة العليا للتنسيق العمرانى وافقت على ترخيص إنشاء المبنى.

وفيما يخص العملية الأنتخابية والتي أجريت علي مقاعد نقابة المحامين في الثامن من نوفمبر الجاري وما تواجهه من اتهامات بالتزوير من جانب المشككين في نزاهتها قال سامح عاشور:من واجبى أن أكشف للرأى العام ما الذى جرى داخل النقابة، منذ بدء العملية الانتخابية وقبل فتح باب الترشح, أعلنا فى مؤتمر ببورسعيد ذلك بشكل واضح، لكن هناك إصرارًا على التشويه واتهامنا بالتزوير فى الانتخابات.".
ثم أعرب قائلاً: "اتفقنا على إجراء الانتخابات تحت إشراف النيابة الإدارية، وجبنا صناديق زجاجية وحبر فوسفورى مشيرًا إلى تحريك 12 دعوى قضائية فى مجلس الدولة لتعطيل الانتخابات، إلا أن أصحابها فشلوا فى النهاية..
وأشار الي تنبه المحكمة لجدية الكشف الطبى وأهميته، وحكمها بضرورة الكشف الطبى على المرشحين للنقابة.  

وأكد علي وجود محاولات لادخالهم في نفق الدعاوي القضائية

وقال في رسالة لمعارضيه  : "ليس لنا مصلحة فى تزوير الانتخابات، تجمعنا مصلحة واحدة وهدف واحد، العبث باسم النزاهة والشرف عبث غير مقبول، من غرائب الحديث أن من يسيئون للمحامين يتحدثون باسمهم، وهذا لغط غير محترم.
وفاجأ عاشورالجميع بعرضه عددًا من الفيديوهات لمنتصر الزيات، المرشح الخاسر على منصب نقيب المحامين، أثناء مشاركته فى اعتصام الإخوان بميدان رابعة العدوية، كما عرض فيديو آخر لإبراهيم إلياس، أحد المرشحين السابقين على منصب النقيب، يعلن فيه تأييده للرئيس المعزول محمد مرسى.

وأكمل قائلا" أن الحضور الإخوانى فى العملية الانتخابية حضور سياسى لصالح شخص، وكان من حقى أن أوثق ذلك لأنه هجوم عدوانى ضد الدولة، مؤكدًا أن الإخوان وحلفاؤهم يحاولون إشعال نار الفتنة فى نقابة المحامين، وأن الحوادث الفردية التى من الممكن أن تحدث فى المحاكم وأقسام الشرطة بين المحامين والأطراف الأخرى، من الآن، ستشهد التصعيد بقصد إحراج النقابة وليس من أجل الدفاع عن المهنة.
وأشار نقيب المحامين إلى أن وزارة الداخلية زعمت إصابة 4 جنود فى شبرا الخيمة، خلال أزمة المحامين، وعلى الرغم من ذلك توجه مدير أمن القليوبية للمحامين واعتذر لهم وقبّل رأسهم، فيما ردت إحدى المشاركات بالمؤتمر بصوت منخفض: "ما حصلش"
وشدد سامح عاشور، نقيب المحامين، على أن المحاماة أدب وعلم وقيمة، وليس بقلة الأدب ينجح أحد على غيره، مشيرا إلى أن نقابة المحامين ستظل تمارس دورها ومصريتها واستحقاقاتها الداعمة لمسيريتها، مشددا على أنه لابد أن تنشغل النقابة، من الآن، بهموم أبنائها وملف الوطن..
وأضاف "عاشور"بالعمل سينتصر الوطن، سنستمر داعمين لوطننا ودولتنا فى دولة سيادة القانون ولكفالة حق الدفاع ،لابد من وضع حلول سريعة لمشكلتنا"، معلنًا عن إنشاء لجنة جديدة للحوار النقابى لمناقشة مشاكل المحامين وأفكارهم.

وأوضح "عاشور" أنه من الضرورى التجهيز لمعهد المحاماة، بمنهج علمى موحد على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه سيكون أكاديمية تثقيفية للمحامين الراغبين فى الدراسة فيه، مضيفا: "سنعلن قريبًا عن تاريخ البدء فى المعهد ودراسته ومنهجه وأماكنه، وسنراعى قرب المكان من المحامين مشيرا إلى أنه تم خلال العام الأخير لمجلس المحامين السابق حذف 30 ألف عضو أثناء تنقية جداول المشتغلين.

الكلمات الدالة : نقيب المحامين يعرض فيديوهات لمنتصر الزيات اعتصام

رابعة اتهامه بالتزوير

اخبار متعلقة


نقيب المعلمين يتفقد عملية إنشاء الملاعب الرياضية بنادى المعلمين بالجزيرة

قام خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب…

نقيب المعلمين " الرئيس السيسى واجه الكثير من التحديات التى هددت مصر خلال الفترة الماضية "

قال خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب…

نقيب المعلمين " لابد من الإنتهاء من أعمال الصيانة قبل إنتهاء فصل الشتاء "

أجرى خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس إتحاد المعلمين العرب…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق