انطلاق مشروع "ANDI" من أكاديمية البحث العلمى بحضور ممثلى الأمم المتحدة ...اليوم

الأحد : 1 - نوفمبر - 2015 | 10:51 صباحا
 انطلاق مشروع
كتب :: محرر اخبار التعليم

قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ، إن الأكاديمية أبرمت اتفاقية مع المنظمة الإفريقية للاختراعات الدوائية والتشخيصية (ANDI) لتقديم منح تدريبية للباحثين من مختلف دول القارة الإفريقية فى مجال الاختراعات الدوائية والتشخيصية.

 وأضاف "صقر" ستتضمن الدورة الأولى من البرنامج تدريبا مكثفا مدته شهرين، وتدريبا على استخدام مواد تشخيصية بمعهد تيدور بلهاريس وتدريبا مكثفا على إدارة الابتكار، ونقل التكنولوجيا وذلك بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

يذكر أنه تم اختيار معهد تيدور بلهاريس من قبل المنظمة الإفريقية للاختراعات الدوائية والتشخيصية (ANDI) ليكون مركزا للتميز فى مجال البحث والتدريب على مستوى القارة الإفريقية، واختير من قبل منظمة الصحة العالمية، على مستوى شمال إفريقيا - فى مبادرة إنشاء شبكة من المراكز البحثية لتحديد الأمراض المتوطنة فى إفريقيا واكتشاف أدوية ومواد تشخيصية لها، وكذلك تم اختياره أيضًا من قبل منظمة الصحة العالمية للمشاركة فى تشييد مكتبات الأحماض النووية لجينوم البلهارسيا ضمن ثلاثة مراكز على مستوى العالم.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى