المعاهد القومية : الإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والكبيرة للمدرسة قبل دخول الطلاب إلى المدارس عقب عيد الأضحى المبارك

الأحد : 20 - سبتمبر - 2015 | 4:32 مساء
المعاهد القومية : الإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والكبيرة للمدرسة قبل دخول الطلاب إلى المدارس عقب عيد الأضحى المبارك
كتب :: محرر اخبار التعليم

ارسلت الجمعية العامة للمعاهد القومية برئاسة المستشار محمد هشام رفعت نشرة  استعدادا لبدء العام الدراسى الجديد 2015/2016  إلى جميع المدارس القومية على مستوى الجمهورية .

اكد المستشار محمد هشام رفعت - فى النشرة- على ضرورة الإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة و الكبيرة للمدرسة قبل دخول الطلاب إلى المدارس عقب عيد الأضحى المبارك ، مع اتمام أعمال الجدول و تسليمها لاعضاء هيئة التدريس و تجهيز دفاتر التحضير و الدفاتر الاشرافية على المواد و اعتمادها بخاتم المدرسة .

و شددت النشرة على وجوب إلتزام العاملين بالمدرسة بمواعيد الحضور والإنصراف و تسجيل غياب الطلاب فى بداية كل حصة والتشديد عليه من قبل مدرس الحصة و مشرفى الأدوار خاصة عقب حصص المعامل والأنشطة والتربية الرياضية والفسحة مع تطبيق القرارات الوزارية المنظمة لذلك .

ونبهت النشرة على جميع العاملين بعدم خروج الطلاب أثناء اليوم الدراسى من المدرسة إلا مع ولى الأمر فى حالة الإذن ،أو مع المشرف المسئول فى حالة الخروج للأنشطة أو المسابقات وفقا للقواعد المنظمة وبعد الحصول على موافقة كتابية من ولى الأمر.

مع ضرورة التزام الطلاب بالزى المدرسى وإحترام مواعيد اليوم الدراسى  من خلال تفعيل دورلجان الإشراف المدرسى ولجان الأمن والسلامة والمقصف والنظافة بالمدرسة . وخاصة فى نهاية اليوم الدراسى وخروج السيارات حفاظا على سلامة أبنائنا الطلاب وفقا للمواعيد التى تحددها إدارة المدرسة .

و اضاف رئيس المعاهد بضرورة تفعيل دور الأخصائى الإجتماعى والنفسى والإذاعة المدرسية ومدرسى الأنشطة فى متابعة طلاب المدرسة وإحتوائهم وتنمية مواهبهم لتحقيق الإنضباط المدرسى . مع ضرورة متابعة الحالات المرضية من جانب طبيب المدرسة ومدرسى الفصول ومشرفى الأدوار .

و اكدت النشرة على وجوب متابعة المدير والوكلاء ومشرفى المواد للعملية التعليمية داخل الفصول و خطط المواد و توقيع المدرس والمشرف بالعلم على الزيارة الميدانية للفصل ، مع تنفيذ حصص الأنشطة فى حجرات النشاط والمواد العلمية داخل المعامل طبقا لخطط المناهج و تفعيل الحصص الإحتياطى والتحضير المسبق لها وإعتماده من قبل رؤساء الأقسام .

يذكر أن عدد المدارس القومية على مستوى الجمهورية 39 مدرسة قومية فى 5 محافظات فى القاهرة ، الجيزة ، الاسكندرية ، المنيا وبورسعيد .

 

 


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى