رئيس المعاهد القومية .. تنمية مهارات المعلم هدفنا الأساسى

الاثنين : 10 - أغسطس - 2015 | 2:11 مساء
رئيس المعاهد القومية .. تنمية مهارات المعلم هدفنا الأساسى
كتب :: محرر اخبار التعليم

قال المستشار محمد هشام رفعت رئيس مجلس ادارة الجمعية العامة للمعاهد القومية أن المعاهد القومية تسعى دائما و ابدا إلى تنمية مهارات المعلم آملين فى ذلك مستوى الطالب بالمدارس القومية ، وضرب مثلا بذلك حصول عدد من  طلاب المدارس القومية على مراكز متقدمة فى الشهادات سواء على مستوى الجمهورية أو المحافظة أو الادارة التعليمية منها مدرسة ليسيه الهرم ، منشية البكرى القومية وغيرها من المدارس القومية  .

جاء ذلك خلال نقاشه مع معلمى مادة الرياضيات أثناء الدورة التدريبية المقامة بالمعاهد القومية لتنمية مهارات المعلمين حتى يتمكنوا من تدريسها باللغة الانجليزية خاصة مع زيادة اعداد أقسام اللغات بالمدارس القومية و مواكبة لتحسين مستوى الطلاب .

و اثنى رئيس المعاهد على عدد من التدريبات التى تنظمها المعاهد القومية و أنها اشتملت على معظم التخصصات الموجودة بالمدارس القومية بالاضافة إلى اقبال المعلمين على الإشتراك بهذه الدورات لما لاحظوه من اهتمام و جدة فى التعامل .

و اكد هشام أن المدارس القومية تلقى اقبالا كبيرا من أولياء الأمور لإلحاق ابنائهم بها و خاصة أنها تقدم خدمة تعليمية متميزة بالاضافة إلى انها مدارس غير هادفة للربح .

  جديرا بالذكر  دورة تأهيل معلمى الرياضيات يشارك بها 30 معلم ، و ينقسم إلى 3 مراحل : المرحلة الأولى من التدريب ثلاث اسابيع من 9 أغسطس إلى 25 أغسطس 2015 و يقدم الجزء الأول من التأهيل مدربين اللغة الانجليزية و مدربي الرياضيات المعتمدين من المجلس البريطانى ، و المرحلة الثانية من التأهيل ستكون مع خبيرة بريطانية لمدة أسبوعين فى أجازة نصف العام و ستكون دورة لغة انجليزية مكثفة و يستكمل تأهيلهم بدورة ثالثة مكثفة فى أجازة آخر العام يشارك بها المدربين المعتمدين و الخبيرة البريطانية معا و تستمر لمدة شهر  .


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى