وزير الاتصالات و المعلومات يحضرحفل تحرج طلبة مههد iti في جامعة القاهرة

الأربعاء : 8 - يوليو - 2015 | 6:13 مساء
وزير الاتصالات و المعلومات يحضرحفل تحرج طلبة مههد iti في جامعة القاهرة
كتب :: محمود هيكل

حضر  وزير الاتصالات و المعلومات  المهندس خالد نجم  حفل التخرج من معهد تكنولوجيا المعلومات ITI حضر  وزير الاتصالات و المعلومات  المهندس خالد نجم  حفل التخرج من معهد تكنولوجيا المعلومات ITI ، حيث قام المعهد بالاحتفال بالدفعة 35 من طلاب المعهد ، و قام هؤلاء الطلاب بدراسة التكنولوجيا و الاتصالات الحديثة في 9 شهور مده الدراسة بالمعهد ، و التي تحمل هذا العام شعار  مصر بشبابها

كما حضر احتفال المعهد وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق  ،  و وزير التربية و التعليم الدكتور محب الرافعي و وزير البحث العلمي الدكتور شريف حماد و مديرة معهد تكنولوجيا المعلومات الدكتورة هبة صالح و حضر ايضا مجموعه من قيادات وزارة الاتصالات و مجموعة من مجلس امناء معهد التكنولوجيا ، و وزيرة التضامن الاجتماعي الاستاذة غادة  والي ، و رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار ، و حضر ايضا اهالي الطلبة .

و يتم تخرج 900 طالب وطالبة من جميع فروع معهد التكنولوجيا للمعلومات و هؤلاء الطلاب من جميع محافظات مصر و يعدوا من العقول التكنولوجية الهامة في المستقبل ، حيث استطاعوا ان يجتازوا العديد من الاختبارات في فترة تدريبهم و قاموا بالتاهل في 28 تخصص و قد اثبتوا نجاحهم في تكنولوجيا المعلومات .

و قد تاسس معهد تكنولوجيا المعلومات عام 1993 ، و يعمل علي تاهيل الطلاب الذين يريدون دراسة تكنولوجيا المعلومات و مساعدتهم علي التعلم بطريقة صحيحة ، و قد وصل عدد خريجين المعهد الي 9 الاف خريج ، و هدف المعهد الاسمي انه يقوم بتوفير الكوادر الشبابية التي تستطيع العمل في تكنولوجيا المعلومات و التي مؤهلة الي سوق العمل لكي تلبي احتياجات المجال ، و بذلك توفر الي سوق العمل الدولي و المحلي مهندسين محترفين . و بذلك توفر للشباب الخريجين فرص عمل مناسبة لهم .

و ذكر وزير الاتصالات ان قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات اصبح يمثل دور هام في الدولة و يعمل علي توفير جميع الخدمات التي يريدها المواطن المصري ، و ياتي هذا بعد ان اصبحت التكنولوجيا تاثر بشكل كبير علي حياتنا اليومية و بذلك تؤثر علي جميع البلاد .

كما اضاف السيد وزير الاتصالات في حديثة ان الدولة تعمل علي الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة و استخدام التقنيات المتطورة  في كافة القطاعات و التي من اهمها قطاع التعليم و قطاع الصحة و قطاع السياحة و قطاع الزراعة ، و غيرها من القطاعات الهامة في البلد .

كما اوضح ان مصر تعمل علي تطوير الاتصالات و استخدام التكنولوجية الحديثة بشكل مستمر لانه يعد الاساس القوي التي تعمل عليه باقي الخدمات و القطاعات الاخري ، فلابد من تقديم تكنولوجيا حديثة وانترنت سريع جدا و جودة في الاتصالات  لكل المصريين .

كما ذكر الوزير ان معهد تكنولوجيا المعلومات عمل علي تطوير الشباب و اكسابهم الخبرة الكافية للتعامل مع سوق العمل و ذلك علي مدار 22 عاما منذ انشاء المعهد .

و ذكرت رئيسة المعهد  الدكتورة هبه صالح  ان المعهد عمل بجهد طوال 22 عاما لكي يصل الي الشباب في جميع انحاء المحافظات و يقوم بتاهيلهم و تنمية قدراتهم و تعليمهم افضل و احدث اساليب التكنولوجيا الحديثة لكي تظل مصر بشبابها .

و قام وزير الاتصالات بتكريم اوائل  دفعة 35 و كما تم عرض اعمال الطلاب الخريجين و تضمنت مشروعات التخرج الكثير من  المشاريع التي تعمل علي حل الكثير من مشاكل المجتمع .

حيث قام وزير الاتصالات و باقي القيادات الموجودة بمشاهدة المعرض الذي اقيم لعرض مشاريع التخرج الخاصة بالطلاب .

و قد بدء معهد تكنولوجيا المعلومات في تسجيل الطلاب لعام 2016 استكمال لمسيرة التطور .

 


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى