الأحد : 25-فبراير-2018 || 8:15 مساء




A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 175

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 177

أغنية مسألة أخلاق .. إعداد وزارة التربية والتعليم
شباب يطلقون كلبا بوليسيا علي شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بغرض السخرية
استعباط عيد ميلاد

ما رأيك في موقعنا





الجمعية العامة للمعاهد القومية توقع 3 بروتوكولات خلال الملتقى التدريبي الأول للمعاهد القومية

الأربعاء : 17 / يونيو / 2015 التوقيت 2:52 مساء

الجمعية العامة للمعاهد القومية توقع 3 بروتوكولات خلال الملتقى التدريبي الأول للمعاهد القومية

محمد هشام رفعت رئيس المعاهد القوميه

كتب :: محرر اخبار التعليم

وقع اليوم المستشار محمد هشام رفعت رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية 3 بروتوكولات تعاون  مع: المجلس القومي للأمومة والطفولة، برئاسة الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام والمؤسسة الدولية للتدريب والاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة سماح ياقوت ومركز هندسة الحياة  برئاسة الدكتور أحمد مرعى .

جاء ذلك خلال احتفال المعاهد القومية بالملتقى التدريبى الأول للمعاهد القومية والذى أقيم على مسرح مدارس بورسعيد للغات بالزمالك فى العاشرة صباحا.

تهدف البروتوكولات الثلاثة إلى تنمية مهارات وخبرات العاملين بالمدارس القومية بما يتناسب مع المستوى الفكري للطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة،  ووضع خطة تدريبية شاملة لكل المعلمين بالمدارس القومية تطبق خلال هذا العام .

جاء ذلك بحضور الأستاذ محسن التاجورى سكرتير عام مجلس المعاهد القومية، الأستاذ إيهاب كمال الدين عضو المجلس ولجنة الأنشطة، الدكتور محمد فياض رئيس الإدارة المركزية الشئون المالية والإدارية بالمجلس  القومي للأمومة والطفولة، الدكتور محمد عبد الهادى  مدير مشروع رعاية الموهوبين بالمجلس القومي للأمومة و الطفولة، الدكتورة سالى بندق نائب رئيس مجلس إدارة شركة يوتوبيا مصر للنشر والتوزيع، والأستاذة حنان السيد  مدير إدارة التدريب بإدارة مصر الجديدة التعليمية العام وو عدد من مديرى المدارس القومية والسادة رؤساء وحدات التدريب بالمدارس القومية، والمدرسين المشتركين بدورات اكتشاف وتنمية الموهوبين بالتعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة و مسؤلى مركز التدريب بالمعاهد القومية.

أشار المستشار محمد هشام رفعت فى كلمته التى ألقاها خلال افتتاح الملتقى إلى أنه فخور بمشاركة المعاهد القومية  فى تطوير سياسة مصر التعليمية من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم،  وإبرام الاتفاقيات والبروتوكولات التى تهدف إلى تنمية مهارات العاملين والمعلمين بالمدارس القومية، حتى يتم تحسين جودة التعليم  والأداء داخل المنظومة التعليمية  لتقديم أعلى مستوى تعليمي يخدم عناصر العملية التعليمية كافة وتنمية القدرات فى كافة المجالات، و ذلك فى الوقت الذى تسعى فيه الدولة وتجتهد من أجل رفع شأن التعليم بعناصره.

وتوجه رفعت بكل الشكر والتقدير إلى كل المؤسسات  المشاركة بالمؤتمر  لما توفره من تدريبات ترفع من المستوى المهنى للمعلم بالمدارس القومية .

جدير بالذكر أن البروتوكول الأول يقدم رؤية جديدة عن جودة التعليم والتفكير وذلك من خلال استخدام مجموعة من البرامج المتكاملة منها مشروع الزيرو لجودة التعليم والذى طُبق من قبل فى جامعة الأزهر، ويركز على رفع مهارات الطلاب وتحقيق جودة التعليم داخل المدارس من خلال القدرات التنافسية  الدولية عالية الجودة، مثل الذكاءات المتعددة، الكورت، مهارات التفكير، الخيال الابتكارى، المعامل الافتراضية التجارب والخبرات والاختبارات التربوية . و بالفعل تم تدريب أكثر من 170 معلم فى المدارس القومية على هذه البرامج .

ويركز البروتوكول الثانى  على فكرة  "اعداد معلم محترف " من خلال العمل على تنمية مهارات العقل البشرى للتحكم فى التصرفات الخارجة عنا فى المواقف الصعبة بالإضافة الى تطوير طريقة أداء المعلم داخل الفصل بما يتناسب مع التقدم التكنولوجى .

وتم ابرام البروتوكول الثالث مع المؤسسة الدولية للتدريب وهذه المؤسسة صاحبة الملكية الفكرية لمشروع الجودة الفكرية والذى بدأ فى 2008 ، وبالفعل تم تطبيق البرنامج العام الماضى على مدراء المدارس القومية وعدد من الوكلاء بالمدارس القومية من خلال تنمية المهارات الشخصية للمعلم و هى معتمدة من رئاسة الوزراء وجامعة عين شمس والأكاديمية المهنية للمعلم .

كما شاركت بالمؤتمر شركة يوتوبيا مصر  للنشر والتوزيع،  وهى دار متخصصة فى عدد من الكتب الدراسية و الجامعية  وتعد وكيلا حصريا لعدد من الكتب الانجليزية والألمانية .

وفى الختام كرم رئيس المعاهد عدد من المحاضرين القائمين على هذه التدريبات  و المدارس التى استضافت المحاضرات .

اخبار متعلقة


المستشار العسكرى بسوهاج يقدم درع تكريم للدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج

تلقي الدكتور ايمن عبد المنعم ... محافظ سوهاج درع تكريم من…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق