احمد حسن:فى شهرى مارس وابريل تمت متابعه 728مدرسه وتنفيذ 587ماموريه استجابه لمظالم المواطنين

الاثنين : 4 - مايو - 2015 | 1:35 مساء
احمد حسن:فى شهرى مارس وابريل تمت متابعه 728مدرسه وتنفيذ 587ماموريه استجابه لمظالم المواطنين
كتب :: محرر اخبار التعليم

أكد الأستاذ أحمد محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء أنه قد تم زيارة 728 مدرسة خلال الفترة من 1/3/2015 الى 25/4/2015، بواقع 273 مدرسة ابتدائية، 138 مدرسة إعدادية و60 مدرسة ثانوية، و5 مدارس تجريبية،و 165 مدرسة خاصة، ومتابعة صيانة 87 مدرسة، مشيرا الى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم بمتابعة جميع المدارس على مستوى الجمهورية، لتحقيق الانضباط في العملية التعليمية وتقويم الأداء في المدارس.

وأشار حسن الى أن قد تم إحالة المخالفات التي تم رصدها أثناء المتابعة الى الشئون القانونية بالديوان العام والمديريات التعليمية محل المتابعة لإعمال شئونها.

ومن جهة أخرى كشف رئيس الإدارة المركزية للمتابعة أن عدد المأموريات التي تم القيام بها استجابة لأصحاب المظالم من المواطنين خلال الفترة المذكورة قد بلغ 587 مأمورية ، 309 في شهر مارس و278 في شهر أبريل، وتتمثل أهم أسباب هذه المأموريات في : إهمال في الإشراف، مخالفات مالية وإدارية، عنف طالب ضد طالب، عنف طالب ضد مدرس، عنف مدرس ضد طالب، عنف مدرس ضد ولي أمر،عنف ولي أمر ضد طالب، تعاقدات، دروس أو مجموعات بالإكراه، مخالفات امتحانات، اعتداء على الأفنية ، واضطهاد رئيس لمرؤسيه.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى