الاثنين : 27-مارس-2017 || 5:39 صباحا




A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 175

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 177

شاااااهد | أقوي حلقات كورة بلدنا مع عبدالناصرزيدان .. ومحمد شيحة .. وفضائح بالجملة عن أسباب ضياع حلم الشراقوه في الدوري الممتاز .... جاااااااامدة جدا ..... لا تفوتك !!
الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها
برنامج هموم الوطن يناقش قضية التعليم في مصر مع مرتضي ابوعقيل

ما رأيك في موقعنا





عميد كلية الدراسات الإسلامية بقنا في حوار مفتوح مع طلابه للرد علي أسئلتهم

الأحد : 5 / أبريل / 2015 التوقيت 1:07 صباحا

عميد كلية الدراسات الإسلامية بقنا في حوار مفتوح مع طلابه للرد علي أسئلتهم

أ.د. أحمد سعد محمد الخطيب

كتب :: محرر اخبار التعليم

 لم يكن لقاء الدكتور أحمد سعد الخطيب عميد كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر فرع قنا مع أبنائه حواراً للرد علي أسئلتهم فقط، بل كان مجلسا للوصول لحل قاطع للمشكلات المتعددة.. وجه الطلاب العديد من الأسئلة الهامة للعميد وواعد بإنهاء أي عقبات في أسرع وقت .

* متي تظل الكلية بهذه المباني التي لا تشجع على تحصيل العلم ؟

** إن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يولى بنفسه اهتماماً بالغاً بفرع قنا، لتوفير أماكن تليق بطلاب العلم، وأعطى التعليمات لكل المسئولين، وبالفعل وافق الدكتور عبدالحي عزب رئيس الجامعة على بناء مبنى جديد للكلية على أرض الجامعة التي خصصتها المحافظة منذ سنوات وتبلغ مساحتها مائة فدان لتوفير الاعتماد المالي المناسب ولم يبق الآن سوى طرح المناقصة والتنفيذ، وهذا حلم طال انتظاره ونتقدم بالشكر لكل من ساهم في هذا العمل الذي كلل الجهود بالنجاح.

*ما وراء عدم ظهور الجدول الدراسي مبكراً وأسباب عدم توافر الكتب منذ بداية الدراسة ؟

** على مستوى الدراسة تم إعلان الجداول للطلاب موزعة على قاعات الدرس مع مراعاة العجز الشديد في الأماكن التي لا تتوافق مع كثافة الطلاب الذين يزيد عددهم على 8 آلاف طالب، ومن هذا المنطلق لجأت الإدارة إلى تقسيم الطلاب قسمين، حيث يتواجد نصف العدد يومياً من خلال توزيع الجداول لكل فرقة على مدار ثلاثة أيام بواقع السبت والأحد والإثنين للفرقتين الأولى والرابعة بجميع شعب الكلية، وأيام الأسبوع الباقية الثلاثاء والأربعاء والخميس للفرقتين الثانية والثالثة بجميع الكلية، وترتب على ذلك فتح الجدول الدراسي اليومي من الساعة الثامنة صباحا حتى السادسة مساء.

وتم تجهيز مركز الكتاب ، لتوزيع الكتاب الجامعي في موعد ملائم بعد التأكيد على الأقسام العلمية بضرورة سرعة إنجاز المقررات الدراسية لتكون في متناول أيدي الطلاب، أما على المستوى الأمني فكان هنالك عجز شديد في عدد أفراد الأمن الإداري بالكلية والمدينة الجامعية بقسميها الداخلي والخارجي، فتم الدفع بعدد من الأفراد الذين لم يكن لهم عمل حقيقي في الإدارت الأخرى سواء في الكلية أو المدينة الجامعية لسد العجز كإجراء داخلي حيث لا توجد تعيينات جديدة في قطاع الأمن.

*الطلاب تشتكى من الضجيج المتواجد في القاعات نتيجة الكثافة الطلابية أثناء شرح الأساتذة للمواد؟

** سأوجه تعليماتي للأساتذة بضرورة فرض الهدوء على الطلاب وعدم التشويش على زملائهم، فنجتمع بالاساتذة باستمرار ونواجهم بالحزم في توعيه الطلاب على مستقبلهم الدراسي والحرص علي الوقت وعدم إضرار الأخرين سواء بالكثافة الطلابية أو بالتشويش المتعمد من قبل البعض، وأعد بحل هذه الأمور في أسرع وقت.

* لماذا يفرض علي الطالب دخول شعبة معينة ولماذا لا نترك المجال له لاختيار ما يريد ؟

** مهمة لجنة "التحويلات" المكونة من رؤساء الأقسام النظر في أعلى درجات المواد التي حصل عليها الطلاب، وتعد أعلى درجة في مادة الفلسفة والمنطلق توجه إلى قسم العقيدة والفلسفة، حيث إذا تساوت الدرجات داخل الكلية سيتم حسم النزاع بين الأقسام.

وفي نهاية الحوار أوصى العميد كلمة للطلاب بالحرص على تحصيل المواد الدراسية وتنمية الشعور بالوطن والفخر بالأزهر الشريف الذي يحمل رسالة عالمية، مناشدهم بعدم الإنخراط في جماعات متشددة أو حزبية ضيقة ، مشدداً على أن بابه مفتوح في أي وقت لحل المشكلات بهدوء وروية.

صور متعلقة
الطلاب مع عميدالكلية أ.د. أحمد سعد محمد الخطيب

الطلاب مع عميدالكلية أ.د. أحمد سعد محمد الخطيب


الكلمات الدالة : التعليم الأزهري لية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر

اخبار متعلقة


انتخاب شومان عميداً لكلية الدراسات الإسلامية خلفاً لوزير الأوقاف

انتخب الدكتور عباس شومان، أستاذ الشريعة الإسلامية، عميداً…

اعتصام أستاذ بجامعة الأزهر بمكتب عميد كلية الدراسات الإسلامية

تلقى اللواء أسامة متولى، مساعد الوزير لأمن كفرالشيخ، بلاغا…

حصار محافظ كفر الشيخ في كلية الدراسات الإسلامية بدسوق

حاصر العشرات من المعارضين لجماعة الإخوان المسلمين وسعد…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق