الأربعاء : 29-مارس-2017 || 11:46 مساء




A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 175

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 177

شاااااهد | أقوي حلقات كورة بلدنا مع عبدالناصرزيدان .. ومحمد شيحة .. وفضائح بالجملة عن أسباب ضياع حلم الشراقوه في الدوري الممتاز .... جاااااااامدة جدا ..... لا تفوتك !!
الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها
برنامج هموم الوطن يناقش قضية التعليم في مصر مع مرتضي ابوعقيل

ما رأيك في موقعنا





ندوة بكلية أصول الدين بالمنوفية لمناقشة "الوسطية في الإسلام"

الأحد : 5 / أبريل / 2015 التوقيت 12:47 صباحا

ندوة بكلية أصول الدين بالمنوفية لمناقشة

كتب :: محرر اخبار التعليم

استمراراً لفاعليات برنامج التوعية والإرشاد والتواصل الطلابي، عقدت كلية أصول الدين بالمنوفية ندوة بعنوان "الوسطية في الإسلام" بحضور الدكتور صالح عبد الوهاب الفقي وكيل الكلية، والدكتور ممدوح أحمد الغباشي رئيس لجنة التوعية، والدكتور رمضان عبد العزيز عطا الله رئيس قسم التفسير ولفيف كوكبة من أعضاء هيئة التدريس المشتركين في لجنة التوعية وسط حضور طلابي كبير.

أكد الدكتور صالح عبد الوهاب الفقي أن النبي الكريم قال: "إن الله لم يبعثني مُعنتاً ولا مُتعنتاً وإنما بعثني معلماً ميسراً"، مطالباً الأبناء ببناء الأوطان وألا يبيعوا أموالهم وأوطانهم ودمائهم بعرض من الدنيا الزائل، وضرورة بناء العقول الناضجة وإرشادها للحرص على سماحة الإسلام، والوسطية الدينية التي تحفظ الأمة من الهلاك والضياع، وهو ما شدد عليه النبي الكريم في تجاوز الحدود والغلو في الدين عندما قال: "إياكم والغلو في الدين فإنه أهلك من كان قبلكم".

ولفت الدكتور ممدوح أحمد الغباشي إلى أن الإسلام يدعو إلى العدل، كما في قوله: "وكذلك جعلناكم أمة وسطا"، موضحاً أن الإسلام دين الوسطية والعدل والسماحة في كافة أمور الحياة حتى في الحرب والقتال والعبادة، وكان صلي الله عليه وسلم يعلم هذه الأمة وخاصة الشباب الجد والإجتهاد والبعد عن الباطل ويعامل الأسري في الحرب وفقاً لقواعد إنسانية تعكس رحمة الإسلام بالآخرين.

ويري الدكتور رمضان عبد العزيز أن الرسالة الإلهية التي أرسلها المولي عز وجل للنبي الكريم ليست خاصة بأمة معينة أو بجماعة معينة أو حزب معين، إنما رسالة رب الناس إلى الناس أجمعين، مشدداً على أنها مليئة بالمزايا والفضائل التي تجعلها صالحة إلى يوم الدين، وعلى رأسها الوسطية والاعتدال في كافة أمور الدنيا.

الكلمات الدالة : التعليم الأزهري كلية أصول الدين الوسطية في الإسلام

اخبار متعلقة


عميد كلية أصول الدين: منهج الازهر يمثل طوق نجاة لشعوب الارض بأكملها

أكد الدكتور عبدالفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين بجامعة…

وكيل كلية أصول الدين بـ"أزهر الزقازيق" عزل من وظيفته لسرقته بحثا علميا

أصدرت المحاكمة التأديبية بالزقازيق، اليوم السبت، قرارها…

عميد كلية أصول الدين يفتى بحرمة الإساءة للسيسي

أفتى الدكتور بكر زكى، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر،…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق