وزير السياحة يوافق على رعاية بطولة كأس العالم للبلياردو بالأقصر

الجمعة : 27 - مارس - 2015 | 10:24 مساء
وزير السياحة  يوافق على رعاية بطولة كأس العالم للبلياردو بالأقصر
كتب :: محرر اخبار التعليم

وافق وزير السياحة المهندس خالد رامى، على رعاية بطولة كأس العالم للبلياردو بالأقصر خلال الفترة من 29 مارس حتى 4 أبريل المقبل بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة الأقصر ودار أخبار اليوم والاتحاد المصرى لألعاب البلياردو.

تأتي البطولة في إطار إستراتيجية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لدعمهما المستمر للأنشطة السياحية والرياضية التي تجرى على أرض مصر، ولما تمثله البطوله من تجمع دولى وعربى للمهتمين برياضة البلياردو على مستوى العالم ولما لها من مردود إيجابى على الحركة السياحية.

وصرح سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، بأن البطولة سيشارك فيها ما يقرب من 148 لاعبا ولاعبة من 20 دولة من مختلف دول العالم وهى "ألمانيا، اليونان، إسبانيا، البرتغال، الدنمارك، بلجيكا، هولندا، السويد ، إيطاليا ، النمسا ، التشيك ، بيرو ، الإكوادور ، اليابان ، تركيا ، فيتنام ، كوريا ، فرنسا ، المكسيك ، بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة للبطولة .

وأضاف اللواء أحمد حمدى نائب رئيس هيئه تنشيط السياحة ورئيس قطاع السياحة الداخلية، أن مثل هذه الأحداث الرياضية تساهم بشكل كبير فى عملية الترويج للأنشطة السياحية الرياضية بمصر، خاصة فى الأماكن السياحية التى تلقى اهتماما من السائحين .

كما أكد على دور البطولة في تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين ووزارة السياحة ودار أخبار اليوم مشيراً إلى التأكيد علي قدرة مصر علي تنظيم واستضافة مثل هذه البطولات الدولية وإخراج الحدث بالشكل الحضارى اللائق بمكانة مصر السياحية .


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى