الصندوق الإجتماعي يقدم حلولا لـ"مشكلة البطالة" فى مؤتمر اقتصادى بجامعة المنصورة

الثلاثاء : 10 - مارس - 2015 | 2:23 مساء
الصندوق الإجتماعي يقدم حلولا لـ
كتب :: محرر اخبار التعليم

فى ثالث أيام فعاليات المؤتمر الأول للجامعة و الصناعة، بجامعة المنصورة، عقدت ورشة عمل تحت عنوان الصندوق الإجتماعى للتنمية حاضر خلالها خلود سليمان مدير ريادة الأعمال بالصندوق الإجتماعى و يحيى زكى مسئول الائتمان بالصندوق الإجتماعى والمهندس نادر العوضى مدير مكتب الصندوق الاجتماعي بالدقهلية، وأدار اللقاء الدكتور محمد عطوه عميد كلية التجارة.

واستعرض نادر العوضى نبذة عن الصندوق الإجتماعى و نشأته التاريخية من التسعينات حتى الآن و أضاف أن الصندوق تابع لرئيس مجلس الوزراء و يتكون من عدد من الوزارات و جال أعمال وأنه له أمين عام يدير الأنشطة وفقاً لتوجهات الدولة بالإضافة إلى متابعين ميدانين للتأكد من إقامة المشاريع و تنفيذها .

وأضاف يحيى زكى أن تمويل الصندوق الإجتماعى يتم عن طريق عدة جهات منها البنك الدولي والإتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية مثل الكويت والسعودية، كما ذكَر أن موانع المنح بالنسبة للصندوق تأتى حسب القوانين والضوابط الخاص به، موضحاً الفرق بين البنوك والصندوق الإجتماعى ومميزاته.

 وأشار خلال ورشة العمل أن المشروعات لكي تنجح تحتاج إلى ركنين أساسيين هما رأس مال بشرى والأخر رأس مال مادى وأوضح أن الهدف من الصندوق تجميع الموارد المالية لحل مشكلة البطالة التي توجد فى مصر ويعانى منها الشباب.

واختتمت ورشة العمل بتسليم عميد كلية التجارة، شهادات تقدير للمحاضرين وأشاد نادر العوضى بجهود الجامعة لتنظيم فعاليات المؤتمر.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى