بالصور .. اجتماع طارئ لمناقشة القضاء على الأمية بحي باب الشعرية‎

الاثنين : 8 - ديسمبر - 2014 | 6:31 مساء
بالصور .. اجتماع طارئ لمناقشة القضاء على الأمية بحي باب الشعرية‎
كتب :: على عبدالحميد المعناوى

قال اللواء محمد أيمن نائب محافظ القاهرة  للمنطقة الغربية أن الأمية أفة في المجتمع المصري وهى مثل البطالة يجب القضاء عليها ويصبح حي باب الشعرية بلا أمية مضيفا أن العلم مطلوب حتى الموت ولذا فالقائمين جميعهم على محو الأمية لهم ثواب كبير عند الله فهم رسل في الأرض ولديهم رسالة عظيمة لابد وأن يؤدوها على أكمل وجه . جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بحي باب الشعرية بالتعاون مع إدارة باب الشعرية التعليمية لمناقشة مشروع القضاء على الأمية وحضر اللقاء كل من الدكتور محب كامل الرافعي رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار و مصطفى عبد العزيز رئيس حي باب الشعرية وحمدي عون مدير عام إدارة باب الشعرية التعليمية و مصطفى الدلجمونى نقيب المعلمين .

وفى ضوء ذلك ناقش مدير عام الإدارة مع نائب المحافظ عن خطة تطوير العملية التعليمية بباب الشعرية والإدارة ومدارسها وضم بعض المدارس للإدارة .

وقال الدكتور محب الرافعي رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار أن نسبة الأمية في باب الشعرية مرتفعة وأن الشريحة المستهدفة هي 9363 ومن تقدموا سابقا للامتحانات عددهم ضعيف جدا وأن نسبة الأميين المطلوب محوها تعدت 16 % في حي باب الشعرية فقط لذا يوجد حوافز هامة جدا للدارس والمدرس القائم على محو الأمية ويجب الاطلاع عليها مشيرا أنه توجد شراكة حقيقية ومفعلة بين الهيئة والحى والإدارة التعليمية .

ولقد تم اختيار اربع مدارس المرشحة لفتح فصول محو الأمية بها وبحضور مديريها لهذا الاجتماع الهام وهى مدارس الثانوية بنات ،والإعدادية بنات ،وأم المؤمنين الابتدائية ،والإمام محمد عبده الابتدائية .


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى