جامعة القاهرة تحتفل بمرور 40 عاما على إنشاء قسم اللغة اليابانية

الخميس : 13 - نوفمبر - 2014 | 3:08 مساء
جامعة القاهرة تحتفل بمرور 40 عاما على إنشاء قسم اللغة اليابانية
كتب :: محرر اخبار التعليم

نظم كلية الآداب جامعة القاهرة برعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة مؤتمرا بعنوان “واقع الدراسات اليابانية فى العالم العربي” بمناسبة مرور 40 عاما على إنشاء قسم اللغة اليابانية، وذلك فى اعتبارا من الأحد القادم وحتى 18 نوفمبر الحالي.

يشارك فى المؤتمر بعض الجامعات اليابانية المبرم معها بروتوكول ثقافي وذلك بالتعاون مع مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان بالقاهرة، ومؤسسة اليابان للتعاون الدولي، وجمعية خريجي قسم اللغة اليابانية بالجامعة، كما يشارك بالحضور لفيف من أساتذة الكلية والأكاديميين من الجامعات اليابانية المختلفة، حيث يتم تقديم 20 بحثا بالمؤتمر.

وأوضح الدكتور كرم خليل مقرر المؤتمر ورئيس قسم اللغة اليابانية أنه سيتم على هامش المؤتمر تكريم كل من مستشار رئيس المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي بطوكيو، مديرة مركز الدراسات الدولية بجامعة طوكيو، سفير دولة اليابان بجمهورية مصر العربية، سفير دولة اليابان الأسبق لدى دولة ليبيا، والأستاذ الزائر الأسبق بقسم اللغة اليابانية بالكلية.

وأشار إلى أن فعاليات المؤتمر تتناول عدة موضوعات على مدار ثلاثة أيام منها دراسات حول اللغة اليابانية ومقارنتها باللغات الأخرى، مشاكل الترجمة بين اللغتين العربية واليابانية عند العرب، تكنولوجيا المعلومات ومستقبل تعليم اللغات الأجنبية، اللغة والثقافة اليابانية فى مصر كقوة ناعمة، دراسات حول الدراسات الفكرية والثقافية المقارنة، ودراسات حول الأدب الياباني ومقارنتها باللغات الأخرى.

كما تشمل فاعليات المؤتمر عرض تجارب شخصية علمية لطلاب القسم المبعوثين إلي اليابان خلال العام الجامعي 2013/2014 فى إطار بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات اليابانية.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق



مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى