الجمعة : 24-نوفمبر-2017 || 3:42 مساء




بالفيديو :: الحوار ام العقاب مع مواجهة تمرد الابناء مع الدكتورة اسماء سيد
فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام
امتحانات السودان من 2009 وحتي 2013 * أخبار التعليم

ما رأيك في موقعنا





حملة ماجستير ودكتوراه الجامعات الخاصة يستغيثون بالسيسي

الأحد : 14 / سبتمبر / 2014 التوقيت 7:45 مساء

حملة ماجستير ودكتوراه الجامعات الخاصة يستغيثون بالسيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب :: محرر اخبار التعليم

بعث 14 من حملة الماجستير والدكتوراه "دفعة 2013″ والحاصلين عليها من جامعات "خاصة"، وتم معادلتها من المجلس الأعلى للجامعات، برسالته لـ"الشروق" يستغيثون فيها بالرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة، وجيهان عبد الرحمن، القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لتعيينهم أسوة بزملائهم الحاصلين على شهادات مماثلة من جامعات حكومية.

وفي هذا الصدد تساءل سند محمد زيدان، أحد المُضارين، والحاصل على درجة الماجستير من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية "فرع القاهرة" دفعة 2013 "ما جدوى الاهتمام بالتعليم الخاص والتشجيع عليه من قبل الدولة طالما أن شهادة معادلته بالحكومي والممنوحة من المجلس الأعلى للجامعات لا يعتد بها أمام جهة حكومية أخرى كجهاز التنظيم والإدارة؟"

وأضاف "سند": "المفارقة الغريبة أن جهاز التنظيم والإدارة، عدل الإعلان على موقعه الإلكتروني ثلاث مرات، الأولى: في 21 يونيو الماضي، وجاء شاملا الحكومي والخاص، بمن فيهم التخلفات من 2002 ـ 2013، لكن تم تغييره بعدها بساعتين".

وذكر: "أما الثاني فكان في ذات اليوم واشترط قبول حملة الماجستير والدكتوراه من جامعات حكومية على أن يكون المؤهل أيضًا حكوميًّا"، بينما الثالث اشترط أن "تكون درجة الماجستير والدكتوراه حكومية دون التقيد بأن يكون المؤهل حكوميًّا أو خاصًّا"، قائلا: بالتالي فرق الإعلان في تغييراته الثلاثة بين الخريجين، من ناحية، وحاملي الدرجات العليا من جهة أخرى وهو ما ندفع ثمنه الآن.

وتابع "سند": "لبيان مدى قانونية ذلك من عدمه، قابلنا المستشار القانوني لجهاز التنظيم والإدارة، فأفاد بأن التفرقة بين الحاصلين على الدرجات العلمية من الجامعات الحكومية والخاصة التي صدر لها قرارات لمعادلة الدرجة العلمية من المجلس الأعلى للجامعات، يعد مخالفًا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الذي نص علية دستور 2014، والمادة 21 من القانون 47 لسنة 1978″.

"المستشار القانوني أكد كذلك أنه أعد دراسة في هذا الشأن لعرضها على رئيس مجلس الوزراء شخصيًّا وليس الأمين العام لمجلس الوزراء، أو كبير مستشاري مجلس الوزراء، ممن يعقدون الأمور عليهم"، على حد قول سند.

جدير بالذكر أن حكومة الدكتور هشام قنديل، كانت قررت تعيين حملة الماجستير والدكتوراه بدءًا من 2002 وحتى 2013، على أن يختص جهاز التنظيم والإدارة بتوزيع نطاق القاهرة الكبرى، والمحافظين بالتوزيع على نطاق محافظاتهم من خلال مُديريات التنظيم والإدارة بها، وفي 2013 عُدل القرار من قبل حكومة الدكتور إبراهيم محلب، لينص على أنه "يختص جهاز التنظيم والإدارة وحده بالتوزيع على مستوى الجمهورية"، دون حدوث تغيير في "بند الحكومي والخاص".

ووفقًا لما سبق كان مفترضًا أن ينطبق على جميع المتقدمين نفس الشروط ودون تحديد حكومي أو خاص، لكن واقعيًّا فوجئنا بقبول أوراق حاملي "الماجستير والدكتوراه" من الجامعات الحكومية، والتعنت مع الحاصلين عليها من الجامعات الخاصة، ورغم عشرات الالتماسات والتظلمات، فالجميع ودن من طين والأخرى من عجين، بحسب شكوى خريجي الجامعات الخاصة.

الكلمات الدالة : حملة ماجستير ودكتوراه الجامعات الخاصة يستغيثون بالسيسي

اخبار متعلقة


معلمو أسيوط تدشن حملة " من أجل مصر "

 دشنت النقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط برئاسة " هويدا…

معلمو المنوفية تدشن حملة "علشان تبنيها" و20 ألف معلم يوقعون على الإستمارة كبداية

دشنت النقابة الفرعية للمعلمين بالمنوفية حملة " علشان تبنيها…

حملة السيسى رئيسى 2018 تعين منسق عام للقاهرة الكبرى

    قررت حملة السيسى رئيس 2018 برئاسة المستشار جمال إسماعيل…

"كلنا من اجل مصر" حملة لنقابة معلمين ملوى

نظمت الجمعية العمومية لنقابة المعلمين بملوى حملة بعنوان…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق