تطوير ماكينات الغزل" فى رسالة دكتوراه بحلوان

الأحد : 11 - مايو - 2014 | 8:36 مساء
تطوير ماكينات الغزل
كتب :: محرر اخبار التعليم

ناقشت رسالة علمية حديثة سبل تطوير ماكينة غزل لإنتاج خيوط زخرفية ومزوية لاستخدامها في إنتاج أقمشة وملابس خارجية رجالى وحريمي، والتي حصل بموجبها الباحث محمد أحمد عبد المقصود علي درجة الدكتوراه من كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

وأشرف علي الرسالة ورأس لجنة التحكيم د.سمير أحمد الطنطاوي أستاذ الغزل بجامعة حلوان بمشاركة الدكاترة عبلة كمال الدين توفيق، وكيل كلية الفنون وطارق عبد الرحمن أحمد، أستاذ التصميم بالجامعة، وحمدي أحمد قابيل، رئيس قطاعات الغزل بشركة الشوربجى.

اعتبرت لجنة المناقشة الرسالة بمثابة ابتكار جديد، من شأنه أن يمكن من استخدام ماكينة الغزل الحلقى لأداء مهام جديدة ومن ثم إلغاء مرحلتي التطبيق والزوى، مما سينعكس علي التكلفة النهائية للمنتج وتصبح بدرجة أقل بجانب تقليل الإجهاد على الخيط المزوى والزخرفي وبالتالي زيادة العمر الاستهلاكي للمنتج النهائي من أقمشة وملابس.

كما أن إدخال هذا التطوير علي ماكينة الغزل سيمكن من إنتاج خامات ونمر خيوط مختلفة وبالتالي الاستفادة من المخزون الراكد لدى المصانع، مما يعظم الاستفادة الاقتصادية والجودة العالية.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى