الأحد : 22-يناير-2017 || 2:44 صباحا




الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها
برنامج هموم الوطن يناقش قضية التعليم في مصر مع مرتضي ابوعقيل
الحلقة الثانية لمناقشة منظومة التعليم في مصر مع رئيس تحرير أخبار التعليم

ما رأيك في موقعنا





مشاهير يدشنون "هاشتاج" للتضامن مع طالبات نيجيريا المختطفات

السبت : 10 / مايو / 2014 التوقيت 7:39 مساء

مشاهير يدشنون

مشاهير يدشنون "هاشتاج" للتضامن مع طالبات نيجيريا المختطفات

كتب :: محرر اخبار التعليم

شارك عدد كبير من المشاهير ونجوم الفن حول العالم فى تدشين هاشتاج على موقعى "فيس بوك" و"تويتر" بعنوان " Bring Back Our Girls#"، لإعلان تضامنهم مع 300 من طالبات المدارس النيجيرية تم اختطافهن منتصف الشهر الماضى، واعلنت جماعة بوكو حرام المكتشددة هناك ببدء بيعهن كجوارٍ وغماء.

وكانت ضجة  قد أثيرت على المستوى الدولى خلال الأيام القليلة الماضية بسبب عجز الحكومة النيجيرية عن فك اسر الفتيات وحماية النساء، وهو ما أدى إلى تضامن عدد كبير من مشاهير العالم بنشر "هشتاج" على موقعى "فيس بوك" و"تويتر"، كما نشر عدد من المشاهير صورا داعمة للتصدى لاختطاف الفتيات، وكان فى مقدمتهم ميشال أوباما زوجة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، حيث نشرت صورتها على "انستجرام" وهى ترفع لافتة تطالب بعودة الفتيات المخطوفات، وعلقت على الصورة فكتبت: "صلواتنا هى مع الفتيات النيجيريات المفقودات وأسرهن".

أما النجمة العالمية آنا هاثاواى (31 سنة) فشاركت إحدى الوقفات الاحتجاجية بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان بصحبتها زوجها آدم شولمان فى المسيرة، بينما ظهرت وهى تحمل عدداً من اللافتات إضافة إلى ترديدها جمل حماسية عبر مكبر الصوت.
أما النجمة العالمية أنجلينا جولى فأكدت خلال حوارها فى قناة" i-Tele " الفرنسية، أنها تشعر بحزن عميق عما حدث فهؤلاء الفتيات بالتأكيد تعرضن للإيذاء والخوف والرعب فى هذه الفترة اللاتى اختفين خلالها.

بينما قامت النجمة وعارضة الأزياء كارا دولافينى بدعم هؤلاء الفتيات عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى الشهير "تويتر" لرفع الوعى لدى كل مرتادى صفحتها وحسهم على التضامن للتصدى لهذه الكارثة، كذلك النجمة ليونا لويس نشرت صورتها وهى تعمل لافته يكتب عليها "Bring Back Our Girls # "، كما قامت بذلك النجمة اليشيا كيز والشقراء ايمى بوهلر.

الكلمات الدالة : مشاهير يدشنون هاشتاج للتضامن طالبات نيجيريا المختطفات

اخبار متعلقة


بالأسماء.. مشاهير النواب يتصارعون على رئاسة 5 لجان

تشهد عدد من اللجان النوعية داخل مجلس النواب، حالة من الصراع…

بالصور.. مشاهير الفن فى حفل تخرج طلاب جامعة MSA

حرصت كل من الفنانات آثار الحكيم وعفاف شعيب ومها أبو عوف…

قراصنة ينشرون 200 ألف صورة لمشاهير "سناب شات"

نشر قراصنة ما يقرب من 200 ألف من الصور الشخصية التى حصلوا…

قراصنة "سناب شات" يسربون 200 ألف صورة للمشاهير.. غدا

يعتزم قراصنة نشر نحو 200 ألف صورة حصلوا عليها عقب اختراقهم…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق