مستوطنون يهود يتحرشون بطالبات فلسطينيات فى باحات الأقصى

الأربعاء : 9 - أبريل - 2014 | 9:14 مساء
مستوطنون يهود يتحرشون بطالبات فلسطينيات فى باحات الأقصى
كتب :: محرر اخبار التعليم

سادت باحات المسجد الأقصى المبارك حالة من التوتر الشديد بعد تحرش مجموعة من المستوطنين بطالبات حلقات العلم بعد اقتحام الأقصى من باب المغاربة برفقة حراسات مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وحسبما نقل راديو "بيت لحم2000" عن شهود عيان قولهم :"اقتحامات المستوطنين بدأت الساعة الثامنة من صباح اليوم،الأربعاء، بمجموعات صغيرة ومتلاحقة وحاول المصلون وطلبة حلقات العلم التصدي للمستوطنين بصيحات التكبير والتهليل، إلا أن المستوطنين اعتدوا على الطالبات بالبصق عليهم وبألفاظ عنصرية بذيئة أمام شرطة الاحتلال الإسرائيلي".

وأشار شهود العيان للراديو إلى تواجد ملحوظ للمصلين من البلدة القديمة ومحيطها ومن طلبة مدارس القدس وطلبة حلقات العلم الذين ينتشرون في معظم باحاته ومرافقه، موضحين أن الاقتحامات شملت مجموعات من جنود الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب المستوطنين، في حين تواصل شرطة الاحتلال الإسرائيلي فرض إجراءاتها وقيودها المشددة على دخول المصلين من فئة الشبان والشابات للمسجد الأقصى ويتم احتجاز بطاقاتهم الشخصية على بوابات المسجد الرئيسية الخاصة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى