"الجامعة" تحث عرب إسرائيل للتصويت بالانتخابات

الاثنين : 21 - يناير - 2013 | 11:28 صباحا
كتب :: محرر اخبار التعليم

قالت صحيفة يديعوت احرونوت، أن الجامعة العربية تحث عرب إسرائيل للذهاب للتصويت في الانتخابات الإسرائيلية التي ستقام -الثلاثاء 22 يناير- لمحاربة ظهور اليمين المتطرف في إسرائيل.

وأشارت الصحيفة -في عددها الصادر الاثنين 21 يناير- إلى البيان الصادر الأحد 20 يناير، من منظمة تضم الدول العربية يحث عرب إسرائيل للتصويت وتفعيل دورهم السياسي وأن يبحثوا عن حقوقهم كمواطنين.

وأوضح البيان أن اليمين المتطرف في إسرائيل يحاول تطبيق قوانين ضد العرب، هدفها أن تبعد العرب من إسرائيل.

وأكدت الصحيفة  أن من سيصوت  لليمين المتطرف  في إسرائيل  فهو شخص عنصري و متطرف لأنه  لا يريد سلام بل يريد دولة يهودية بدون عرب لأنهم يعتقدون أن العرب خطر على إسرائيل.

وقالت الصحيفة أن عدد مقاعد الأحزاب الإسرائيلية العربية في الكنيست 11 مقعداً، ومن المتوقع فوزهم بنفس العدد في الانتخابات المقبلة .

ونقلت الصحيفة تصريحات الجامعة العربية التي تدعو العرب في إسرائيل  للتأكد من أن يتم تمثيل عادل لهم في الحكومة الجديدة حتى يقدروا أن يأخذوا حقوقهم كمواطنين في تلك الدولة وأن يقفوا أمام من يحاول أن ينتهك مبادئ الديمقراطية و العدالة.

ونقلت الصحيفة تصريحات وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" التي أيضا تحث العرب في إسرائيل للتصويت لأنهم هم أصحاب الأرض الحقيقيين فيجب الحفاظ عليها من إي تطرف.

وحذرت الوكالة من تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي أكد على إنشاء المزيد من المستوطنات والحروب وعدم الاستقرار والقضاء على أي فرصة للسلام في المنطقة إذا فاز في الانتخابات المقبلة.

واختتمت الصحيفة بإحصائية حول نسبة العرب الذين يذهبون للتصويت السنوات الماضية ففي 2009 كانت النسبة  53.4% و في 2001 كانت النسبة 18%  هذا يؤكد أن نسبة العرب المشاركين في التصويت في الانتخابات قليلة جدا.

 

نقلاع عن الأخبار


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى