العمل التطوعى شرط النجاح فى مدارس إسرائيل

الجمعة : 14 - مارس - 2014 | 8:32 مساء
العمل التطوعى شرط النجاح فى مدارس إسرائيل
كتب :: محرر اخبار التعليم

وضعت السلطات الإسرائيلية شروطًا جديدة للنجاح فى امتحانات "البغروت" الإسرائيلي الذي يعادل شهادة "التوجيهي" في فلسطين والدول العربية.
 و لم تعد الدرجات والعلامات التي يحصل عليها الطلاب في الامتحانات كافية لحصول الطلاب الإسرائيليين على هذه الشهادة بل يتوجب عليهم القيام بأعمال تطوعية لخدمة المجتمع كشرط أساسي للحصول على الشهادة .

ووفقا لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية يتوجب على طلبة الثانوية العامة وعددهم يصل إلى 450 ألف طالب وطالبة تنفيذ 180 ساعة عمل تطوعي على مدى سنوات الدراسة الثانوية الثلاثة ومن لم يستوف هذه الساعات لا يمكنه الحصول على شهادة الثانوية العامة "البغروت " .

وستشمل الأعمال التطوعية التي سيقوم بها الطلبة العمل في الحقول وجني المحاصيل الزراعية ، العمل في حظائر الأغنام والأبقار ، العمل في مجال تنظيف الشواطئ ، العمل داخل مراكز الشرطة ، التطوع في مراكز نجمة داود الحمراء ، التطوع في خدمات الإطفاء، العمل في بيوت المسنين وغيرها من المجالات المجتمعية .


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق



مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى