"طب" طنطا تحتفل بتخريج الطلاب الماليزيين‎

الأحد : 23 - فبراير - 2014 | 5:48 مساء
كتب :: محرر اخبار التعليم

 

احتفلت كلية الطب بجامعة طنطا بتخريج الدفعة الثانية من الطلاب الماليزين الدارسين بها، بحضورالدكتور عبدالحكيم عبدالخالق خليل رئيس الجامعة والدكتور محسن مقشط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن السعيد عميد الكلية، والمستشار التعليمى بسفارة ماليزيا وعدد كبير من أساتذة الكلية ووفد من السفارة الماليزية وأهالي بعض الطلاب.

وتوجه الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس الجامعة فى كلمته بالتهنئه لكلية الطب بحصولها على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة وللأطباء الخريجين والسادة الحضور، مؤكداً أن النجاح دائماً يوجد فى رحم المعاناه وأن الطبيب يجب أن يتمسك بقيم مهنته السامية والعمل على إعلائها كى ينهض المجتمع، فالأمة لا ترتفع إلا بسواعد أبنائها وهذا الوطن يحتاج لكل جهد من أبنائه المخلصين كى يعود إلى ركب الحضارة.

ومن ناحيته أعرب الدكتور محسن مقشط نائب رئيس الجامعة عن سعادته البالغة فى بالإحتفال، الذى يعتبر تحقيق حلم طويل لهؤلاء الأطباء، موجهاً حديثه للخريجين:"هذا ليس نهاية المطاف بل هو بداية الطريق العملى، فلا تنسوا المهمة التى تخرجتم من أجلها واهتموا بمستقبلكم وكونوا خير نموذج مشرف لوطنكم".

وأكد الدكتور أيمن السعيد عميد كلية الطب فى كلمته أن يوم الإحتفال هو يوم جنى الثمار وفرحة الآباء والأمهات، فعليكم أطباء المستقبل أن تعتزوا بمهنتكم وأن تتعاملوا مع المريض ليس كونه مريضاً وإنما إنساناً قبل كل شئ، فالأطباء هم الهدية التى تقدم للوطن وهم أكبر قوة بشرية عند توحدها تجعل شعبها من أعظم الشعوب فى التاريخ.

وفى ختام الحفل ردد الخريجين قسم الأطباء  وقام رئيس الجامعة بتكريم أوائل الخريجين وتوزيع الجوائز.

 


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى